الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:15 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… البيئة تتسلم تمساح اصطاده الأهالي في الغربية (صور)

التمساح مع الأهالي
التمساح مع الأهالي

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن الوزارة تسلمت التمساح الذي عثر عليه أحد الصيادين بمياه النيل، بترعة "ميت يزيد" بالمحلة الكبرى، إلى حديقة الحيوان بالجيزة بعد معاينته و إجراء القياسات العلمية عليه مع استمرار اعمال رصد الترعة للتأكد من عدم وجود أى تماسيح أخرى.

و كان بلاغا ورد من مديرية الزراعة ومديرية الري بالغربية بعثور أحد الأهالي على تمساح بترعة "ميت يزيد" بقرية محلة روح دائرة مركز طنطا، حيث قام اصطاده أحد الصيادين ووضعه داخل صندوق زجاجى للحفاظ عليه وعدم تعريض المواطنين لأي خطر، وتم إيداعه بمركز شرطة طنطا حيث أمرت النيابة بتسليمه إلى فرع جهاز شئون البيئة بوسط الدلتا.

و فور ورود البلاغ، أصدرت الوزيرة توجيهاتها بتشكيل لجنة من الفرع المختص وقطاع حماية الطبيعة لاستلام التمساح وإجراء كافة المعاينات والقياسات العلمية عليه وتسليمه لحديقة الحيوان بالجيزة.

اقرا أيضًا: رد فعل غريب من تمساح فشل في التقاط طعامه (فيديو)

وعاينت اللجنة التمساح، حيث اتضح أنه تمساح نيلي طولة 40 سم، وحالته الصحية جيدة، وتم التواصل مع حديقة حيوان الحيزة لتسليمه، كما تم تشكيل لجنة بالتعاون مع مديرية الرى بمحافظة الغربية لمسح جميع المجاري المائية بها، استمرارا لإجراءات وزارة البيئة فى الحفاظ على الكائنات الحية والتنوع البيولوجي للموارد الطبيعية.

موضوعات متعلقة