الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:17 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

تعرف على تردد القنوات التعليمية الإعدادية 2020

تردد قنوات التعليمية الإعدادية 2020
تردد قنوات التعليمية الإعدادية 2020

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إطلاق العديد من القنوات اعتبارًا من الخميس الماضي  15 أكتوبر 2020، فى إطار ضوابط العام الدراسي الجديد، الذي انطلق منذ ساعات قليلة، واستخدام تلك القنوات التعليمية لشرح المواد الأساسية للطلاب ثم مناقشة ما تم شرحه خلال أيام الحضزر للمدرسة، لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد وكذلك مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية.

"الطريق" ينشر تردد عدد من القنوات التعلمية الإعدادية والابتدائية والثانوية ومواعيد بث البرامج، حيث يبدأ عرض البرامج التعليمية على تلك القنوات الساعة 9:30 صباحًا بشكل مباشر، وتكون الإعادة لتلك البرامج الساعة 6 مساءً، ويستمر العرض حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، لجميع مراحل التعليم الابتدائى والإعدادى والثانوية العامة والدبلومات الفنية وكذلك التعليم الجامعى.

تردد القنوات التعليمية الإعدادية 2020

وتعتمد الوزارة على التعليم الهجين والتعليم عن بعد والتكنولوجي فى فى ظل ظروف فيروس كورونا، لتطلق عددا من القنوات الفضائية التعليمية كما يلى:

قناة مصر التعليمية 2020:

معدل الترميز: 27500.

التردد: 11747.

القمر الصناعي: Nile Sat نايل سات.

معدل الاستقطاب: رأسي V.

معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

اسم القناة على الرسيفر: EDU 1.

تردد 11747 رأسي.

القناة التعليمية المصرية 1:

معدل الترميز: 27500

تردد 11757 أفقي

الاستقطاب: أفقي H

معامل تصحيح الخطأ: 5/6

اسم القناة على الرسيفر: EDU 1

القمر الصناعي: Nile Sat نايل سات

قناة مصر التعليمية مباشر "خاصة بالتعليم الابتدائي وحتى الشهادة الإعدادية":

معدل الترميز: 27500

التردد: 12380

القمر الصناعي: Nile Sat نايل سات

الاستقطاب: أفقي H

معامل تصحيح الخطأ: 5/6

اسم القناة على الرسيفر: EDU 2

تردد 12380 أفقي.

قناة عين التعليمية على النايل سات 2020:

التردد : 11564 عمودي.

معامل تصحيح الخطاء 56.

معامل الترميز 2500.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم: مستعدون للدراسة بخطط طوارئ.. ومصلحة الطلاب في المقام الأول

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قال إن الوزارة لديها خطط متعددة في التعامل مع أية طوارئ ربما تحدث في أي وقت، مشيرا إلى أن الوزارة يهمها مصلحة الطلاب في المقام الأول.

 

وأكد أن هناك أولياء أمور لديها تخوفات من ذهاب الطالب إلى المدرسة، وفي المقابل يرفضون التعليم عن بعد التعليم، بسبب تخوفاتهم من انتشار موجة ثانية من فيروس كورونا.