الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:24 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طرق استعلام عن اللجنة الانتخابية 2020 بالاسم والرقم القومي في انتخابات مجلس النواب 2020

طرق استعلام عن اللجنة الانتخابية 2020
طرق استعلام عن اللجنة الانتخابية 2020

انطلق ماراثون انتخابات مجلس النواب 2020، منذ قليل، في محافظات المرحلة الأولى الـ14، ومع انطلاق الانتخابات ازداد البحث عن طرق استعلام عن اللجنة الانتخابية 2020 بالاسم والرقم القومي في انتخابات مجلس النواب 2020.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، عدة طرق لمعرفة اللجنة الانتخابية لمجلس النواب 2020 لجميع الناخبين على مستوى الجمهورية، وكذلك طريقة وخطوات الاستعلام عن عنوان وأرقام اللجان الانتخابية عبر موقعها الإلكتروني للمصوتين في المرحلتين الأولى والثانية.

كما أعلنت اللجنة أرقام الناخبين في كشوف التصويت وطرق معرفتها للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب 2020 ، وذلك من خلال موقع الهيئة الوطنية للانتخابات.

موقع الهيئة الوطنية للانتخابات

ويتيح رابط موقع الهيئة الوطنية للانتخابات العديد من الخدمات الخاصة بالانتخابات للمواطنين، وكيفية الاستعلام عن اللجنة الانتخابية وأرقام التصويت للناخبين خلال انتخابات مجلس النواب 2020، ويمكن الدخول على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

طرق معرفة اللجنة في انتخابات مجلس النواب 2020

وتوجد عدة طرق وخطوات لمعرفة اللجنة الانتخابية كالتالي:

أولًا: من خلال موقع الهيئة الوطنية للانتخابات:

1- يتم تسجيل الدخول إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات من هـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنا.

2- بعد تسجيل الدخول إلى الموقع يتم إدخال الرقم القومي الخاص بالمواطن، والمكون من 14 رقما في المكان المحدد.

اقرأ أيضًا: عاجل | رئيس الوزراء يدعو المواطنين للمشاركة بفعالية في انتخابات مجلس النواب 2020

3- بعدها ستظهر كافة البيانات الخاصة بالناخب مثل المقر الانتخابي ورقم اللجنة ورقم الناخب في كشوف التصويت وتاريخ التصويت والدائرة الفردية ودائرة القائمة.

ثانيا: الاستعلام عن اللجنة الانتخابية من خلال الهاتف:

أوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يمكن الاستعلام عن اللجان الانتخابية في انتخابات مجلس النواب 2020، بإرسال الرقم القومي في رسالة قصيرة من التليفون المحمول على الرقم 5151، والتي يصل بعدها رسالة للناخب بها جميع البيانات الخاصة بلجنته الانتخابية.

ثالثا: الاستعلام عن اللجنة الانتخابية عن طريق الخط الساخن:

يمكن الاستعلام عن اللجنة الانتخابية ومكانها ورقم الناخب في الكشوف من خلال الاتصال على رقم الخط الساخن 141، ومعرفة جميع البيانات المطلوبة.