الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:28 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل/ الأرصاد تكشف مفاجأة في حالة الطقس

موعد تحسن حالة الطقس
موعد تحسن حالة الطقس

تستمر الاضطرابات الجوية في حالة الطقس، على مستوى جميع محافظات الجمهورية، والتي بدأت من يوم الثلاثاء الماضي ومستمرة حتى اليوم السبت الموافق 24 أكتوبر.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه بداية من غدًا الأحد، سيسود طقس معتدل على محافظات الوجه البحري والقاهرة، مع اعتدال لنشاط الرياح

وأضافت الأرصاد أن الطقس سيكون معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة، كما سيكون مائل للحرارة على جنوب سيناء.

وتابعت هيئة الأرصاد أن الرياح ستنشط على على البحر الأحمر وخليج السويس، وهو ما سيتسبب في اضطراب الملاحة البحرية، كما سيكون الطقس معتدل على شمال الصعيد، ومائل للحرارة على جنوب الصعيد مع نشاط معتدل للرياح.

وفي المساء، سيكون الطقس مائل للبرودة على محافظات الوجه البحري، والسواحل الغربية والقاهرة، كما سيكون الطقس لطيفًا على السواحل الشرقية وجنوب سيناء.

وعلى محافظات شمال الصعيد سيكون الطقس مائل للبرودة، ومعتدل على جنوب الصعيد.

اقرأ أيضًا: الأرصاد محذرةً المواطنين من سوء الطقس: توقعاتنا صدقت

ومن المتوقع فرص أمطار خفيفة بنسبة 20% على بعض المناطق من القاهرة الكبرى، وستتزايد الأمطار من خفيفة إلى متوسطة على مناطق الوجه البحري، وهم "البحيرة، كفر الشيخ".

وتكون الأمطار متوسطة الشدة على بعض مناطق السواحل الشمالية، ومنها "السلوم ومطروح وسيوة والإسكندرية"، وبعض مناطق السواحل الشرقية ومدن القناة ودمياط وبورسعيد"، كما تترواح شدة الأمطار من خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من جنوب سيناء.

ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة غدًا الأحد،"القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 20 درجة، وسوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 19 درجة، وقنا العظمى 31 درجة والصغرى 20 درجة، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 18 درجة ".