الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:30 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإسكان: انتهاء تطوير طريق الواحات فبراير المقبل بتكلفة 2 مليار جنيه

مدبولي يتفقد مشروعات تطوير الطرق بمدينة 6 أكتوبر
مدبولي يتفقد مشروعات تطوير الطرق بمدينة 6 أكتوبر

تفقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت 24 أكتوبر، مشروعات تطوير الطرق والمحاور بمدينة السادس من أكتوبر، ورافقه خلال الجولة عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء، بالتطوير النشط للطرق العمرانية وخاصة مع نهاية هذه المشاريع، مؤكدا أنها ساهمت في تسهيل نقل المواطنين والبضائع وتوفير الوقت والوقود، ولفت إلى أن الطريق هو شريان التنمية.

وقال الدكتورعاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه في إطار اهتمام وحرص الإسكان بالمدن وتطويرها وتجديدها، شهدت مدينة 6 أكتوبر على العديد من المشاريع القومية، بما في ذلك الدائري الأوسطي الذي يبلغ طوله 30 كم بالمدينة، وأن المشروع يهدف إلى تطوير الطريق الدائري المركزي بالمنطقة الصناعية السكنية بمدينة في 6 أكتوبر بعرض من 56 مترًا إلى 82 مترًا (بدلاً من 30 مترًا) ليكون بعدد 4 حارات رئيسية وحارتي خدمة.

وأضاف وزير الإسكان أن طريق داعم الفيوم الذي يمتد من تقاطع طريق الواحات وطريق الفيوم إلى تقاطع طريق الوسطى والفيوم يبلغ طوله 11 كيلومترًا وعرضه 14.75 مترًا ويتكون من ثلاثة حارات مرورية بعرض 3.75 متر، ويهدف المشروع إلى تخفيف الضغط المروري على طريق الفيوم، وأن قيمة تنفيذ الدائري الأوسطي بقطاعيه الأول والثاني وداعم الفيوم بلغت 2 مليار و418 مليون جنيه.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن توسعات ومكونات طريق الواحات، يمتد من طريق الفيوم إلى مدينة أكتوبر الجديدة بطول 30 كم، وأن قيمة طريق الواحات بلغت 2 مليار جنيه، لافتا إلى أنه من المقرر الانتهاء من طريق الواحات خلال شهر فبراير المقبل.

اقرأ أيضا: أسعار الحديد والأسمنت في السوق المحلي اليوم السبت 24 أكتوبر 2020

وقدم وزير الإسكان، مشروع محور الكفراوي لرئيس مجلس الوزراء مشيرا إلى أنه طريق يربط بين ميدان الحصري وميدان فودافون، مرورا بالأحياء السكنية من الأول إلى السادس بقيمة 166 مليون جنيه.

وعن المحور المركزي، أكد الدكتور عاصم الجزار أنه من أهم المحاور الرئيسية في المدينة حيث يربط بين محور 26 يوليو والمنطقة الصناعية مرورا بمنطقة الخدمات المركزية والأحياء بالمدينة من 1 إلى المنطقة 6، وفيما يتعلق بالموقف الإقليمي.

وأشار المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز المدينة، إلى أنها تقع في منطقة سكنية صناعية وتخدم المنطقة من خلال الطريق الدائري الأوسطي وتبلغ مساحته 62 ألف متر مربع، بتكلفة 103,5 مليون جنيه.