الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 07:21 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الصناعة: حريصون على الارتقاء بدور جهاز حماية المنافسة بكافة القضايا الاقتصادية

 زيارة وزيرة التجارة لجهاز حماية المنافسة
زيارة وزيرة التجارة لجهاز حماية المنافسة

ناقشت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، اليوم السبت 24 أكتوبر، سبل تحديث النظام لحماية المنافسة ومنع السلوك الاحتكاري، وذلك خلال زيارتها لجهاز حماية المنافسة بالقرية الذكية.

وأكدت وزيرة التجارة والصناعة، على حماس الوزارة وحرصها في تعزيز دور جهاز حماية المنافسة ومنع السلوك الاحتكاري في خلق بيئة مناسبة للمنافسة العادلة وكشف الممارسات الضارة بالاقتصاد الوطني، لافتة إلى أن الوزارة حريصة على حماية التزام الجهاز بالبقاء محايدًا تمامًا عند مناقشة جميع القضايا التي تدرسها مختلف القطاعات الاقتصادية، وكذلك حماية الشركات الصغيرة والمتوسطة من أي معوقات لدخولها إلى السوق وتحسين كفاءة الاقتصاد القومي.

اقرأ أيضا: البحث العلمي تتعاون مع القومي للبحوث وهيئة الاستشعار لتصنيع وحدة معالجة الصرف الصناعي

وكشفت نيفين جامع، خلال زيارتها لجهاز حماية المنافسة بالقرية الذكية، أن ذلك من شأنه أن يساعد في تعزيز قواعد اقتصاد السوق الحر، مؤكدة أن الجهاز من أهم ركائز النظام الاقتصادي المصري.

واستعرضت وزيرة التجارة والصناعة، مع فريق العمل برئاسة إبراهيم السجيني، نظام العمل بالجهاز والبرامج الجديدة في والخطط المستقبلية المقبلة.

وتابعت الوزيرة، أن أهمية مراجعة الهيكل التنظيمي للجهاز لخلق إطار مؤسسي قوي يساعد على تطوير نظام العمل بطريقة ديناميكية، ويساهم في تحقيق تكافؤ الفرص لجميع الموظفين مما سيؤثر بشكل إيجابي على التنظيم الإقليمي و الوضع الدولي.

وأوضح إبراهيم السجيني، أن الجهاز ملتزم بدورة الرئيسي في إرساء أسس اقتصاد السوق الحر، وتوفير الحماية اللازمة للصناعات الوطنية من الأضرار المحتملة لمصر، من أي سلوك ضار أو احتكاري يؤثر سلباً على النظام التنافسي في الاقتصاد.