الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:56 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انتخابات النواب.. محافظ أسيوط عن مخالفات الكمامة: «ربنا ساترها معانا»

انتخابات مجلس النواب
انتخابات مجلس النواب
دعا اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، المواطنين الذين يحتشدون للمشاركة في الانتخابات البرلمانية، لأن يلتزموا بالإجراءات الاحترازية التي تضعها الدولة المصرية من أجل تفادي الإصابة بعدوى كورونا.
وقال سعد في تصريحات لفضائية "صدى البلد"، مساء السبت، إنّ هناك التزامًا من قِبل بعض المواطنين في ارتداء الكمامة، فيما يضعها آخرون في جيوبهم، ويخرجونها عند سؤالهم عنها.
وأضاف أنّ الشعب المصري عليه الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وأهمها ارتداء الكمامة، معقّبًا: "ربنا سترها مع مصر لغاية دلوقتي، ولازم نلتزم أكتر علشان نحافظ على نفسنا".
وتُجرى الانتخابات اليوم وغدًا في 14 محافظة، هي الجيزة والفيوم وبني سويف والإسكندرية والبحيرة ومطروح والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وأسوان والبحر الأحمر وسوهاج وقنا والأقصر.
وتُجرى انتخابات المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب في 13 محافظة للمصريين خارج مصر أيام 4 و5 و6 نوفمبر، وتتم الانتخابات في تلك المحافظات بالداخل يومى 7 و8 نوفمبر.
ومحافظات المرحلة الثانية هي القاهرة والدقهلية والمنوفية والغربية والقليوبية وكفر الشيخ والشرقية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية.
وفي وقتٍ سابق من اليوم، أكّد المستشار لاشين إبراهيم رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات أنّ اليوم الأول لانتخابات مجلس النواب في المرحلة الأولى يمر دون أي مشكلات، وقال في تصريحات تلفزيونية، إنّ لم يتم تلقي أي شكاوى من أي أطراف المنظومة الانتخابية، مؤكّدًا أنّ كافة لجان الاقتراع فتحت أبوابها أمام الناخبين منذ الساعة التاسعة صباحًا.