الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:15 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انتخابات مجلس النواب.. مفتي الجمهورية يوجّه رسالة للمواطنين (فيديو)

مفتي الجمهورية
مفتي الجمهورية
شدّد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، على ضرورة المشاركة الشعبية في انتخابات مجلس النواب، مؤكّدًا أنّ التصويت بمثابة واجب وطني.
 
وقال المفتي في تصريحات تلفزيونية، عقب إدلائه بصوته الانتخابي بمدينة الدلنجات في محافظة البحيرة، اليوم السبت، إنّ كل من يشارك في الانتخابات البرلمانية هو يبرهن على ولائه وانتمائه لوطنه.
 
وأضاف علام أنّ الشعب المصري من خلال مشاركته في الانتخابات البرلمانية، فهو يبرهن على إدراكه للتحديات التي تواجه وطنه في الوقت الراهن.
 
وتُجرى الانتخابات اليوم وغدًا في 14 محافظة، هي الجيزة والفيوم وبني سويف والإسكندرية والبحيرة ومطروح والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وأسوان والبحر الأحمر وسوهاج وقنا والأقصر.
 
وتُجرى انتخابات المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب في 13 محافظة للمصريين خارج مصر أيام 4 و5 و6 نوفمبر، وتتم الانتخابات في تلك المحافظات بالداخل يومى 7 و8 نوفمبر.
 
ومحافظات المرحلة الثانية هي القاهرة والدقهلية والمنوفية والغربية والقليوبية وكفر الشيخ والشرقية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية.
 
وفي وقتٍ سابق من اليوم، أكّد المستشار لاشين إبراهيم رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات أنّ اليوم الأول لانتخابات مجلس النواب في المرحلة الأولى يمر دون أي مشكلات، وقال في تصريحات تلفزيونية، إنّ لم يتم تلقي أي شكاوى من أي أطراف المنظومة الانتخابية، مؤكّدًا أنّ كافة لجان الاقتراع فتحت أبوابها أمام الناخبين منذ الساعة التاسعة صباحًا.
 

موضوعات متعلقة