الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:29 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيديو

نائب سابق لرئيس «الدستورية» يطالب بتغريم المتخلفين عن انتخابات النواب

دعا المستشار محمد عبد العزيز الشناوى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، إلى فرض غرامات على من يتخلف عن المشاركة في انتخابات مجلس النواب.
 
 
وقال الشناوي في تصريحات لفضائية "صدى البلد"، إنه يجب فرض غرامة مالية على كل من لا يشارك في انتخابات مجلس النواب، موضّحًا أنّ من تُفرَض عليه الغرامة سيتعلم من هذا الدرس، وسيشارك في الاستحقاقات الانتخابية فيما بعد.
 
 
وأضاف أنّ المشاركة الحاشدة أمرٌ شديد الأهمية فيما يتعلق بضمان نزاهة الانتخابات وهو أمرٌ يجب أن يعرفه المواطن جيدًا.
 
 
وأغلقت في التاسعة مساءً لجان الاقتراع أمام الناخبين في 14 محافظة لانتخابات مجلس النواب في المرحلة الأولى، على أن تُستكمل غدًا الأحد، وهي محافظات الجيزة والفيوم وبني سويف والإسكندرية والبحيرة ومطروح والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وأسوان والبحر الأحمر وسوهاج وقنا والأقصر.
 
 
وتُجرى انتخابات المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب في 13 محافظة للمصريين خارج مصر أيام 4 و5 و6 نوفمبر، وتتم الانتخابات في تلك المحافظات بالداخل يومى 7 و8 نوفمبر.
 
 
ومحافظات المرحلة الثانية هي القاهرة والدقهلية والمنوفية والغربية والقليوبية وكفر الشيخ والشرقية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية.
 
 
وفي وقتٍ سابق من اليوم، أكّد المستشار لاشين إبراهيم رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات أنّ اليوم الأول لانتخابات مجلس النواب في المرحلة الأولى يمر دون أي مشكلات، وقال في تصريحات تلفزيونية، إنّ لم يتم تلقي أي شكاوى من أي أطراف المنظومة الانتخابية، مؤكّدًا أنّ كافة لجان الاقتراع فتحت أبوابها أمام الناخبين منذ الساعة التاسعة صباحًا.

موضوعات متعلقة