الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:45 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| على فين يا دهب؟ أسعار المعدن الأصفر تتجه نحو الارتفاع الجنوني

اسعار الذهب
اسعار الذهب

انتعشت أرباح الذهب، خلال العام الحالي بفعل جائحة فيرس كورونا المستجد، وارتفع بنحو 28 %  ليصل لأعلى ارتفاع له في تاريخه.

 

وكانت هناك عدة عوامل، أثرت على اتجاه الذهب خلال 2020، أهمها ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كوورنا في العالم، كما استفاد المعدن الأصفر من ضعف الدولار الأمريكي، والتوترات الجيوسياسة بين عدد من البلدان، وعدم وجود يقين بوجود لقاح قريب لفيروس كورونا. 

اقرأ أيضا: تعرف على أسعار الفضة اليوم في مصر.. آخر تحديث 

وفي هذا السياق قال مصطفى محمود الخبير الاقتصادي، لـ"الطريق" إن هناك عدة عوامل أثرت عل اتجاه الذهب سابقا، أهمها جائحة كوورنا، وارتفاع معدلات البطالة في الولايات المتحدة، والتوترات الاقتصادية بين أمريكا والعديد من البلدان، وتخوف المستثمرين من الأصول الخطرة والاستثمارات وتوجههم نحو الذهب باعتباره ملاذا آمنا. 

 

وتابع الخبير الاقتصادي، أنه يبقى هناك سؤالا هاما، وهو إلى أين تتجه أسعار الذهب؟، مؤكدا أنه لايمكن الجزم بانخفاض الأسعار قريبا بسبب غموض الأنباء الخاصة بلقاح كورونا المستجد، لأن انخفاض الأسعار ترتبط ارتباطا تاما بإيجاد اللقاح. 

 

وأوضح محمود، أن التوترات السياسية الخاصة بالانتخابات الأمريكية، ستؤثر على أسعار الذهب خلال الأيام القادمة، لأن المستثمرين سيتجهون نحو الشراء في الذهب، بسبب عدم اليقين من انخفاض أعداد الاصابات خلال الأيام القادمة، مؤكدا أن الذهب سيتجه نحو الارتفاع الجنوني في الفترة القادمة لغموض إيجاد اللقاح.