الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:22 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”قاطع رأس ضحاياه ونازع أحشائهم”.. مجرم يقتل 48 سجينًا خلال 25 عامًا (صور)

ماركو باولو دا سيلفا
ماركو باولو دا سيلفا

قضت السلطات البرازيلية بسجن مجرم برازيلي خطير يدعي ماركوس باولو دا سيلفا، البالغ من العمر 42 عامًا، وكان ذلك لأول مرة عندما كان يبلغ من العمر 18 عامًا بسبب السرقة، لكنه سرعان ما ظهر كقاتل شرير عُرف بقاطع رأس ضحاياه ونازع أحشاءهم.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، اتهم القاتل المتسلسل الملقب بـ "لوسيفر"، بقتل 48 سجينًا آخر خلال 25 عامًا قضاها خلف القضبان، حتى وصل الأمر بسبب عنفه الشديد لمقارنته مع أخطر سجين فى بريطانيا، تشارلز برونسون.

وفى التفاصيل، سُجن دا سيلفا لأول مرة عندما كان فى سن الـ 18 سنة بتهمة السرقة فى عام 1995، لكنه سرعان ما ظهر كقاتل شرير، وسبق اتهامه بقتل خمسة سجناء دفعة واحدة فى سجن سيرا أزول فى ساو باولو عام 2011 فى واحدة من أكثر الهجمات دموية حتى الآن.

ويضع دا سيلفا علامة مميزة لنفسه على ضحاياه، حيث يضع توقيعه المتمثل فى قطع رؤوسهم ونزع أحشائهم بعد قتلهم.

من المتوقع أن يموت دا سيلفا خلف القضبان بعد إدانته بالعديد من الإدانات والأحكام التي بلغ مجموعها 217 عامًا، على الرغم من أنه لم يصدر ضده أحكامًا فى العديد من جرائمه الأخري.

اقرأ أيضًا: رجل يعتدي على 160 فتاة.. من بينهن ابنته على مدار 10 سنوات

وقال دا سيلفا للقاضي فى إحدي جلسات محاكمته: "لا أشعر بأي ندم على قتل كل هؤلاء الأشخاص...كانوا مغتصبين ولصوصا استغلوا زملائهم الآخرين وسرقوهم.

وقد وُصِف دا سيلفا بأنه زعيم عصابة من القتلة، وهي إحدى العصابات البرازيلية الرائدة التي شكلها السجناء كمجموعة حماية ذاتية فى نظام السجون الوحشي فى البلاد.

أخطر سجين فى بريطانيا تشارلز برونسون

وبحسب ما ورد استخدم دا سيلفا فى إحدى جرائمه مطفأة حريق لإيقاع ضحاياه فى سجن سيرا أزول فاقدًا للوعي قبل قطع رؤوسهم بسكين محلي الصنع فى أكثر مذبحة شهرى بالسجن حتى الآن.

يذكر أن عدد كبير من السجون لا ترغب فى استقباله، فيما يقول علماء النفس إنه ليس مريضًا عقليًا ولكنه يعاني من اضطراب فى الشخصية يحتاج إلى علاج عاجل.