الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:36 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سلوى محمد علي.. أحبها الأطفال في ”عالم سمسم” وهاجمها الجمهور بسبب وصيتها (فيديو)

سلوى محمد علي
سلوى محمد علي

قدمت العديد من الأدوار المميزة مثل الأم أو الزوجة أو الصديقة بأشكال مختلفة، لكنها ومع ذلك لم تحصل على دور البطولة المطلقة حتى الآن، كان المسرح هو انطلاقتها الأولى كفنانة شابة، وتعرف الجمهور عليها حينما قدمت شخصية "خالة خيرية" في مسلسل الأطفال "عالم سمسم" على شاشة التلفزيون.. إنها الفنانة سلوى محمد علي التي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ 56.

ارتبط بها الأطفال كونها خالة خيرية السيدة الطيبة التي يلجأ لها أطفال الحي للحصول على النصيحة، وهو دورها في مسلسل الأطفال الأشهر في التلفزيون المصري "عالم سمسم".

وفي عالم الكرتون أيضًا قدمت سلوى شخصية "زيزي" فى المسلسل الرمضاني "بوجى وطمطم"، كما قدمت دور والدة أندي من فيلم "حكاية لعبة"، ودور الشريرة مادوزا من فيلم "المنقذون"، ودور الأخت الشريرة نفسية من فيلم "سندريلا" .

هي أيضًا "أبلة عايدة" في فيلم "بنتين من مصر"، إمرأة وحيدة تجاوزت سن الزواج، وتعيش بمفردها ولكنها صديقة جيدة لفتاتين في مطلع الثلاثين من عملهم، وفي الفيلم القصير "سبرتاية" عن النوستالجيا والذكريات، قدمت دور "نرجس" التي نستعيد معها كل ذكريات الماضي والحنين إليه.

أما في فيلم "فتاة المصنع" لعبت دور المرأة المطلقة تدعى "سميرة"، تعيش في منطقة شعبية وكيف ينظر الناس إليها كما أنها عكست أيضًا دور الخالة الطيبة، وفي مسلسل "حارة اليهود" قدمت دور الأم المصرية البسيطة، فظهرت بكل تفاصيلها كأم في مطلع الخمسينيات، وتبين ذلك بشدة في شكل ملابسها وطريقة حديثها وتعاملها مع ابنائها.

وفي مسلسل "لأعلى سعر" الذي عرض في رمضان عام 2017 قدمت دور الزوجة العنيدة والأم القوية والطبيبة الشهيرة في دور واحد، تصمد بعد أن يتركها زوجها وتنفصل عنه وتقف بقوة في وجه الأزمات التي تتعرض لها.

في مثل هذا اليوم ولدت سلوى محمد علي عام 1964، ونشأ حب التمثيل لديها منذ أن كانت صغيرة لتقرر بعدها الدراسة في معهد الفنون المسرحية، وبعد تخرجها كانت خشبة المسرح بداية انطلاقتها لتعمل لسنوات في المسرح.

زواجها

تزوجت سلوى من المخرج المسرحي الراحل محسن حلمي، الذي رحل عن عالمنا في ديسمبر 2019.

وصية سلوى محمد علي

أثارت الجدل حولها الشهر الماضي، بعدما كشفت عن وصيتها على الهواء خلال لقائها في برنامج 3 ستات تقديم سالي حماد وإيمان يوسف، مشيرة إلى أنها تتمنى الموت على خشبة المسرح.

وقالت سلوى محمد علي خلال لقائها: "مثلت مسرح سنين طويلة ومثلت عشرات المسرحيات وكلنا كممثلين مسرح عندنا أمنية الموت على خشبة المسرح"، مضيفة: " كان فيه تقليد زمان، إن لما ممثل المسرح بيموت بتطلع جنازته من المسرح القومي، وأنا شخصيًا موصية إن جنازتي تطلع من هناك".

ونشر حينها موقع worldcelebrity الفيديو عبر حسابه بإنستجرام، وهو ما أثار استياء بعض المتابعين حيث جاءت التعليقات كالتالي: "الناس بتتمنى تموت وهي ساجدة ودي تتمنى تموت على خشبة المسرح الله يهدينا"، "تموت هي تصلي وللا بالمسجد أو بالحرم"، "اللهم نسألك حسن الخاتمة".

اقرأ أيضًا: بعد الإساءة للرسول.. محمد صبحي يتحدى ماكرون بهذه الطريقة (فيديو)

آخر أعمال سلوى محمد علي

كانت آخر أعمالها في السينما فيلم "صاحب المقام"، الذي عرض بعيد الأضحى عبر منصة شاهد الالكترونية وحقق نجاحًا كبيرًا، وضم مجموعة كبيرة من النجوم منهم: آسر ياسين، أمينة خليل، محمود عبدالمغني، يسرا، بيومي فؤاد، محمد لطفي، ريهام عبدالغفور، إنجي المقدم، محمد عادل، محمد ثروت، سلوى عثمان، محسن محيي الدين، و الراحل إبراهيم نصر، وهو من تأليف إبراهيم عيسى، ومن إخراج محمد العدل.