الأربعاء 2 ديسمبر 2020 08:42 مـ 16 ربيع آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
التوك شو

طلال أبو غزالة يفجّر مفاجآت صادمة عن كورونا.. ويكشف «الحل الوحيد»

جريدة الطريق
فجّر المفكر الاقتصادي طلال أبو غزالة مفاجأة صادمة بشأن مستقبل أزمة كورونا التي أرعبت العالم أجمع.
وقال أبو غزالة في تصريحات لبرنامج "آخر الأسبوع" على شاشة "صدى البلد"، اليوم الخميس، إنّ الفيروس سيتسمر لعدة أسابيع مقبلة، وستكون هناك العديد من الجولات له بشكل مرعب للغاية.
وأضاف أبو غزالة أنّه من اللازم المحافظة على الإجراءات الاحترازية التي تحدّدها المنظمات المعنية، عملًا على وقف تفشي الجائحة، داعيًّا إلى وضع نظام حياة مستدام يتضمّن تعايشًا مع الفيروس.
وأوضح المفكر الشهير، أنّ أزمة كورونا ستنتهي في حالة حصول سبعة مليارات شخص على اللقاح في نفس الوقت، داعيًّا إلى عدم الانخداع وراء المعلومات التي تتحدّث عن قرب ظهور اللقاح.
وكان مدير برنامج إدارة المعلومات ببرنامج الطوارئ بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية الدكتور بيير نيبث، قد أكّد أنّه من الأرجح ملاحظة زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" داخل مصر خلال الأسابيع المقبلة.
وقال نيبث: "لو نظرنا إلى الوبائيات في كل العالم سنلاحظ أننا نرى موجة ثانية وإعادة ظهور للحالات في البلدان التي تأثرت بالموجة الأولى في شهر أبريل مثل فرنسا وألمانيا وإيطاليا".
وأوضح: "هناك زيادة في عدد الحالات، لكن الوضع في الإقليم يختلف عن أوروبا باستثناء البحرين وعمان وإيران، ولقد لاحظنا أن الوباء تأخر في البلدان التي نفذت إجراءات صارمة مثل المغرب والأردن".
وباء كورونا فيروس كورونا لقاح كورونا اخبار مصر