الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:47 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة إطلاق روابط إلكترونية جديدة لتسجيل الحصول على معاش الطفل

 معاش الطفل
معاش الطفل

قالت وزارة التضامن الاجتماعي، بقيادة الدكتورة نيفين القباج، إنه لا صحة لإطلاق أي روابط إلكترونية جديدة لتسجيل الحصول على معاش الطفل، مشيرة في تقرير المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إن تلك الروابط مزيفة ولا علاقة للوزارة بها.

 

اقرأ أيضا: أول رد من وزارة التموين على وجود سلع فاسدة في الأسواق

ونفت الوزارة في تقرير مجلس الوزراء، علاقتها بوجود روابط إلكترونية جديدة لتسجيل الحصول على معاش الطفل، موضحة أن التسجيل للحصول على معاش الطفل، عبر وزارة التضامن، يتم فقط من خلال ملء الشخص استمارة الطلب المتاحة على الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي عبر الرابط التالي هنا، وتقديمها بوحدة الشؤون الاجتماعية التابع لها محل الإقامة.

وبحسب تقرير المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، يُمنح معاش الطفل، عبر وزارة التضامن الاجتماعي، للأطفال الذين تقل أعمارهم عن (18) عاما، وينطبق على الفئات التالية:

 

الأطفال الأيتام، والأطفال مجهولي الأب أو الأبوين، وأطفال المطلقة إذا تزوجت أو سجنت أو توفيت، وأطفال المسجون لمدة لا تقل عن 3 سنوات)، بالإضافة إلى تقديم منحة دراسية شهرية لكل طفل من الأطفال المستفيدين من المعاش.

 

يأتي ذلك بشرط انتظامهم بالتعليم الأساسي حتى المتوسط، بحد أقصى (200) جنيه شهرياً لمدة (8) أشهر من أكتوبر إلى مايو من كل عام دراسي.