الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:12 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الإنتاج الحربي يبحث تصنيع الجرارات مع شركة ”منسك” البيلاروسية

اجتمع المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع فوفوك رئيس مجلس إدارة شركة "منسك للجرارات" البيلاروسية، اليوم الجمعة، بمقر وزارة الإنتاج الحربي، لبحث سبل التعاون فى مجال التصنيع المشترك للجرارات، وذلك بحضور سفير بيلاروسيا بالقاهرة "سيرجي تيرتنتييف"، وعدد من قيادات الإنتاج الحربي.

وقال وزير الإنتاج الحربي، إن هذا اللقاء يأتى استكمالاً للتعاون القائم بين شركة منسك وشركة "حلوان لمحركات الديزل" 909 الحربي، إحدى شركات وزارة الإنتاج الحربي، حيث قامت "منسك" بتوريد عدد 51 جرار لمصنع 909 الحربي، لتجربتهم ودراسة الإمكانيات الفنية الخاصة بتصنيع هذه النوعية من الجرارات.

وأكد مرسي أن هذه تعد خطوة هامة لتحديد المواصفات الفنية المقترحة المطلوبة للجرارات فى مصر كخطوة أولى وصولاً لنقل التكنولوجيا وتوطين التصنيع بشركات الإنتاج الحربي مستقبلا، مضيفًا أن أشكال التعاون مفتوحة لتحقيق أفضل نتائج مما يعود على الجانبين بالنفع.

ومن جانبه أعرب سفير بيلاروسيا بالقاهرة عن سعادته بالثقه المتبادلة بين الطرفين والرغبة فى تعزيز التعاون المشترك فى مجالات أخرى بخلاف التعاون القائم، مشيرًا إلى أن هذا التعاون يعد خطوة هامة لنقل تكنولوجيا تصنيع الجرارات وتوطين صناعتها داخل شركات الإنتاج الحربي، بما يتناسب مع طبيعة العمل والمناخ بمصر.

ومن جانبه قال رئيس شركة "منسك" البيلاروسية، إن شركته على استعداد للتعاون مع شركة "حلوان لمحركات الديزل" مصنع 909 للتصنيع المشترك للجرارات، متابعًا أن الزيارات التى تمت بين الطرفين عكست الإمكانيات التكنولوجية المتطورة بمصنع 909 الحربي، التى تعزز إمكانية التعاون الناجح بينهما من أجل توطين صناعة الجرارات فى مصر وصولاً للتصدير مستقبلاً.

ومن جانبه أوضح محمد عيد بكر، المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى لوزارة الإنتاج الحربي، أن هذا اللقاء يؤكد على ما تشهده العلاقات الناجحة مع الشركات البيلاروسية القائمة ومنها شركات (ماز، أمكادور، أجروماش، منسك للمحركات) البيلاروسية، مما يعزز رغبة شركات الإنتاج الحربي فى توسيع آفاق التعاون مع الشركات البيلاروسية لتشمل مجالات متعددة.

اقرأ أيضًا: ”التعليم” توضح حقيقة إلغاء نظام الحضور والغياب بالمدارس

وتابع المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى لوزارة الإنتاج الحربي، أن وزير الإنتاج الحربي، أكد ضرورة حث الشركات البيلاروسية على مزيد من التعاون من خلال مجهودات السفارة.