الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:08 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توزيع منهج جغرافيا أولى ثانوى ترم أول 2020 (مستند)

توزيع منهج جغرافيا أولى ثانوى ترم أول 2020
توزيع منهج جغرافيا أولى ثانوى ترم أول 2020

يبحث طلاب الصف الأول الثانوي في الوقت الحالي عن توزيع منهج جغرافيا أولى ثانوى ترم أول 2020، لمعرفة وتحديد طرقة الدراسة والمذاكرة خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد.

وينشر موقع "الطريق" تفاصيل توزيع منهج جغرافيا أولى ثانوى ترم أول 2020.

توزيع منهج جغرافيا أولى ثانوى ترم أول 2020

أصدر المكتب الخاص بمستشار مادة الدراسات الاجتماعية، توزيع منهج مادة الجغرافيا لطلاب الصف الأول الثانو بالعام الدراسي الجديد 2020-2021، الذي انطلق في 17 أكتوبر الجاري.

ويمكن لطلاب الصف الأول الثانوي الإطلاع على توزيع منهج جغرافيا أولى ثانوى ترم أول 2020، من خلال الصورة التالية التي توضح توزيع المادة.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قال إنه سوف يتم إطلاق قناة تعليمية جديدة في يوم 15 نوفمبر المقبل لتغطية حصص الصف الأول الثانوي وحتى الصف الثالث الثانوي.

وأشار وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إلى أن هذه المجموعة من الطلاب للصفوف الثانوية، تعتمد في المقام الأول على المصادر الرقمية المتاحة لها من قبل الوزارة، مجانا، عن طريق أجهزة التابلت التي استلمها الطلاب.

وأكد شوقي أن خدمة القنوات التعليمية المتاحة هي خدمة إضافية وليست أساسية ومحورية مثل باقي الصفوف الدراسية.

كما كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة أتاحت 3 حلول لأولياء الأمور الخائفين على أبنائهم من خطر الاصابة بفيروس كورونا المستجد في العام الدراسي الحالي، والتي جاءت كالتالي:

1- الحضور في المدارس بالضوابط المعلنة بالنظام التبادلي، أي يكون الحضور جزئي من خلال بعض الأيام في المنزل والبعض في المنزل..

2- تقديم طلب بتأجيل السنة الدراسية للطالب للعام القادم، ما يعني تضييع عام دراسي على الطالب برغبته هو وأسرته.

3- تقديم طلب بتحويل الطالب للدراسة خلال العام الجاري بنظام المنازل.

وبدأ العام الدراسي الجديد 2020/ 2021 يوم 17 أكتوبر الجاري، حيث توجه 23 مليون طالب وطالبة للدراسة في 60 ألف مدرسة على مستوى محافظات الحمهورية، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، ومن أجل الحفاظ على صحة الطلاب والقائمين بالعملية التعليمية من الأمراض الفيروسية المنتشرة .