الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:07 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإنتاج الحربي تحتفل بذكرى إطلاق أول ذخيرة مصرية (صور)

حتفالية بمناسبة العيد الـ66 للإنتاج الحربي
حتفالية بمناسبة العيد الـ66 للإنتاج الحربي

أقامت وزارة الإنتاج الحربي، احتفالية بمناسبة العيد الـ66 للإنتاج الحربي،اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر 2020، بحضور محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، وبحضور الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع ونخبة من قادة الإنتاج الحربي والقيادات العمالية والعاملين ، وأقيم الحفل بمسرح قطاع التدريب التابع للوزارة بمدينة السلام.

أوضح وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن هذا العيد يأتي للاحتفال بذكرى إنتاج أول طلقة ذخيرة مصرية بإحدى شركات الإنتاج الحربي في 23 أكتوبر 1954، مؤكداً على شعوره بالفخر بالعاملين بالإنتاج الحربي وبإنجازاتهم وما يبذلوه من عمل جاد وجهد، منوهاً إلى أنه بمجهودات العمال وتوجيهات القيادات بالإنتاج الحربى بلغ إجمالي إيرادات النشاط 15.5 مليار جنيه في عام 2019/2020، بينما بلغ في عام 2018/2019 13.2 مليار جنيه، وهو ما يعكس تقدماً في هذا الشأن.

وتم عرض فيلم بعنوان " مسيرة عطاء .. وفارس نبيل" تخليداً لذكرى الفريق فخري محمد سعيد العصار، والذي تناول لمحة عن نشأة الوزارة وتطورها، وأهم الإنجازات التى تمت فى عهد الفريق الراحل، والتى عزمت الوزارة على إستكمالها بقيادة الوزيرالحالي.

وأشار "مرسي" أن الوزارة تعد الركيزة الأولى للتصنيع العسكري وأحد أهم الأذرع الصناعية للدولة، وأن هذا الدور لن يكتمل إلا بجهد سواعد أبناء الإنتاج الحربي المخلصين لدفع عجلة الإنتاج والتنمية. ومواكبة أحدث التكنولوجيات فى التصنيع العسكري والمدني، لذا ستشهد الفترة المقبلة تطوراً ملحوظاً فى مصانع ووحدات الإنتاج الحربي التى ستواكب أحدث تكنولوجيات التصنيع الرقمية على الصعيدين العسكري والمدني.

من جانبه، تم تكريم عمال وأبناء الانتاج الحربي المتميزين فى أداء عملهم، وفي هذا العام تم الحرص على تكريم عدد أكبر من الشباب والعمال تحت سن الـ40 من منطلق الإيمان بدور الشباب، وكذا الإيمان بالخبرة المتأصلة لدى عمال الإنتاج الحربي فوق سن الأربعين.

واستعرض الدكتور حسن أحمد عبد المجيد، نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب خلال كلمته فى الحفل، ذكرى إنتاج أول طلقة ذخيرة مصرية بإحدى شركات الإنتاج الحربي، ودور الهيئة القومية للإنتاج الحربي، و17 شركة تابعة وشركة للإنشاءات والمشروعات والإستشارات الهندسية ،ومركز للتميز العلمى والتكنولوجي، ومركز نظم للمعلومات والحواسب فى التصنيع العسكري والمدني، والعمل لخدمة المشروعات التنموية للدولة.

وتضمن الحفل أهم الإنجازات المحققة للعام 2019/ 2020، من مشروعات تنموية وتطوير خطوط إنتاج وافتتاح لخطوط إنتاج جديدة، وأهم بروتوكولات التعاون التى تمت مع الجهات المختلفة فى ضوء التكامل والتعاون مع الجهات الصناعية المختلفة والشركات العالمية، من أجل نقل التكنولوجيا وتوطين التصنيع المحلي وسد إحتياجات السوق المصري، وصولا للتصدير للدول الإفريقية والعربية.

اقرأ أيضا: قرارت الحكومة المتوقعة في حالة تزايد أعداد الإصابة بـ”فيروس كورونا”

موضوعات متعلقة