الأحد 29 نوفمبر 2020 12:37 مـ 13 ربيع آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
الرياضة

القيد الشتوي يكشف تخبط اللجنة الخماسية.. وأزمة للأهلي والزمالك

اللجنة الخماسية
اللجنة الخماسية

يواجه قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك أزمة في الموسم الجديد؛ وذلك بعد إعلان مسئولو اللجنة الخماسية بانتهاء القيد المحلي للموسم الجديد يوم 19 نوفمبر الجاري.

وألقت أزمة القيد المحلي والأفريقي بظلالها على مسئولي الأندية المشاركة أفريقيا في الموسم الجديد أبرزها الأهلي والزمالك؛ وذلك بعد حالة التخبط التي انتابت اللجنة الخماسية مؤخرًا وهو ما يحرم الأندية المصرية من قيد قوائم جيدة قبل الموسم الجديد.

ويطالب مسئولو الأهلي والزمالك بتأجيل انتهاء القيد المحلي عدة أيام بعد نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي سيجمع الفريقين في الـ27 من نوفمبر الجاري؛ وذلك حتى يتمكن الناديان من الاستفادة بجميع لاعبيهم المقيدين بالقائمة الحالية فى النهائي الأفريقي.

ويرى مسئولو القطبين أنه ليس منطقيا أن ينتهي القيد المحلي قبل نهائي أفريقيا لأن الناديين قد يضطران للإبقاء على بعض اللاعبين للمشاركة معهما في النهائي ثم يتم استبدالهما بعد قمة 27 نوفمبر بلاعبين آخرين.

اقرأ أيضًا: 5 انتصارات و3 تعادلات وتتويج مستمر.. الأهلي يكتسح الزمالك في تاريخ مواجهات دوري الأبطال

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد بل إن مسئولو اللجنة الخماسية حددوا فترة القيد الشتوي من 15 فبراير إلى 30 مارس 2021؛ وهو ما يعني أن الأندية المصرية لن تتمكن من إضافة لاعبيها الجدد في فترة الانتقالات الشتوية في القائمة الأفريقية للموسم الجديد؛ لأن كاف حدد فترة القيد الشتوي من 1 يناير إلى 31 يناير 2021.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي والزمالك نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 27 نوفمبر الجاري؛ كحدث استثنائي يحدث لأول مرة في تاريخ مصر وإفريقيا.

 

اللجنة الخماسية الطريق رياضة الطريق دوري أبطال إفريقيا دوري الأبطال الأهلي والزمالك اللجنة الخماسية