الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:41 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”جوكر الكرة المصرية وصاحب الثلاث رئات”.. أحمد فتحي يحتفل بعيد ميلاده الـ36

أحمد فتحي
أحمد فتحي

يحتفل اليوم الثلاثاء، أحمد فتحي نجم الأهلي السابق والمنضم حديثَا لصفوف بيراميدز، بعيد ميلاده الـ36، فهو من مواليد العاشر من نوفمبر عام 1984.

 

ويتزامن احتفال أحمد فتحي بعيد ميلاده، ببداية رحلة جديدة في مشواره الاحترافي في كرة القدم، بعدما أتم انتقاله بشكل رسمي لصفوف بيراميدز بعد انتهاء تعاقده مع النادي الأهلي.

أحمد فتحي

وبدأ أحمد فتحي مشواره مع الساحرة المستديرة في صفوف ناشئي بنها، قبل أن ينضم لصفوف الإسماعيلي عام 2000، ليستمر في قلعة الدارويش 7 سنوات، قبل أن يخرج للاحتراف فى شيفيلد يونايتد الإنجليزى ثم يعود للدوري المصري من جديد من خلال الأهلى موسم 2007 - 2008، ليبدأ مشواره بالقميص الأحمر.

 

اطلقت الجماهير على أحمد فتحي لقب جوكر الكرة المصرية، أو صاحب الثلاث رئات، كونه يجيد اللعب في أكثر من مركز بخلاف مركزه الأساسي الظهير الأيمن، فالجوكر دائمًا ما كان حاضرًا في جميع الأزمات.

أحمد فتحي

وتمكن أحمد فتحي من سد العجز في تشيكل الأهلي ومنتخب مصر، بسبب إجادته اللعب في جميع مراكز الدفاع، سواء في القلب أو الظهيرين وحتى وسط الملعب.

 

مشاركات وبطولات أحمد فتحي

شارك أحمد فتحي مع الأهلي في 351 مباراة، سجل 26 هدفًا بالقميص الأحمر، بواقع 16 هدفًا في الدوري المصري و4 في كأس مصر و5 بالبطولات الإفريقية وهدف في البطولة العربية.

 

توج جوكر الكرة المصرية مع الأهلى بـ 19 لقباً على مدار مسيرته، بواقع 11 لقب بطولة دوري عام ولقب واحد كأس مصر، 3 بطولات سوبر مصري، وثلاث بطولات دوري أبطال إفريقيا ولقبين سوبر أفريقي.

أحمد فتحي

وعلى الصعيد الدولي، فيعد أحمد فتحي من أعمدة منتخب مصر بعدما مثل الفراعنة في أكثر من 100 مباراة في مختلف البطولات، حيث يعد اللاعب الوحيد الذي شارك في جميع البطولات الممكنة مع منتخب مصر.

اقرأ أيضًا: ”مكنش مركز”.. ميدو ينتقد أحمد فتحي بعد تصريحاته في مؤتمر تقديمه ببيراميدز

حصد الجوكر المصري 3 ألقاب لبطولة كأس الأمم 2006، 2008، 2010 بالإضافة إلى ذهبية دورة الألعاب العربية 2007 وكأس الأمم الأفريقية للشباب عام 2003، وشارك في كأس العالم للشباب وأولمبياد لندن، كما شارك في نهائيات كأس العالم روسيا 2018.