الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 04:57 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… إخلاء سبيل يوسف هاني المتهم بسب الرسول بعد اعتذاره أمام المحكمة

 يوسف هاني
يوسف هاني

أمر قاضي المعارضات بمحكمة الإسماعيلية اليوم السبت، بإخلاء سبيل يوسف هاني الشهير بـ"جو هاني" المتهم بإزدراء الأديان في واقعة سب الرسول صلي الله عليه وسلم.

وجاء قرار قاضي المعارضات بعد اعتذار يوسف هاني  الشهير بـ"جو هاني" قائلًا خلال التحقيق إن ما حدث ذلة لسان وإنه يحترم الأديان.

وأسندت النيابة العامة، للمتهم تهمة إزدراء الدين الإسلامي والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، كما واجهته بالمحادثات النصية التي جرت بينه وبين سيدة قامت بأخذها "اسكرين شوت"، ونشرتها على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ورصدت تحريات الأمن الوطني صحة الرسائل النصية وأنها ليست مفبركة، وأن المتهم كتبها من حسابه الرسمي الذي يحمل بياناته الشخصية.

يوسف هاني

 وبعد نشره علي موقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك"، تصدر "هاشتاج" على منصات التواصل الإجتماعي تحت اسم: "حاكموا جو هاني"، بتهمة الإساءة للدين الإسلامي وللرسول، صلى الله عليه وسلم.

 اقرأ أيضا:  ”سفاح الجيزة”.. تجديد حبس المتهم بقتل زوجته وصديقه منذ 5 سنوات في بولاق الدكرور

النائب العام

ورصدت "وحدة الرصد والتحليل" في مكتب النائب العام، صورة من محادثة نصية منسوبة ليوسف هاني المقيم بمحافظة الإسماعيلية تشكل جريمة ازدراء الدين الإسلامي بالإساءة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على المدرس يوسف هاني، المتهم بالإساءة إلى النبي صلى الله عليه وسلم،  وتم عرضه على جهات التحقيق المختصه  التي إحالته إلى النيابة العامة للتحقيق.