الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:39 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| هيبقى بـ10 جنيه.. توقعات بانخفاض قياسي لسعر الدولار الفترة المقبلة

سعر الدولار مقابل الجنيه
سعر الدولار مقابل الجنيه

حقق مؤشر الجنيه المصري، ارتفاعا كبيرا أمام الدولار الأمريكي، حتى وصل لمعدلات لم يصل لها منذ تحرير سعر الصرف في 2016، وأشادت عدة مؤسسات دولية بالجنيه وأدائه المرتفع أمام الدولار بالرغم من وباء كورونا المستجد، وفقا لما أكده خبراء الاقتصاد.

يقول الدكتور محمد عبدالعظيم، الخبير المصرفي، إن الجنيه المصري يشهد موجة من الارتفاعات مقابل الدولار الأمريكي، منذ نهاية ديسمبر 2019، حتى أن العملة المحلية وصلت لأعلى مستويات لم تصل لها منذ تحرير سعر الصرف.

وأكد الخبير المصرفي، لـ"الطريق" أن العملة المحلية ستستمر في ارتفاعها وأدائها الجيد لنهاية العام الحالي، وسيصل سعر الصرف لنحو 15.75 وفقا لما أكدته مؤسسة فيتش في تقريرها مساء الأمس.

اقرأ أيضا: عاجل | أسعار صرف العملات في بنك مصر اليوم الأربعاء 18 نوفمبر 2020

وتوقع عبدالعظيم، وصول الدولار لنحو 10 جنيهات، في خلال عامين.

ومن جهته قال أسامة عبدالخالق، الخبير المصرفي، أن سعر الجنيه المصري حقق ارتفاعا ملحوظا، بالرغم من فيرس كورونا المستجد، لعدة أسباب أهمها نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي، وعدم اضطرار البلاد للغلق الكامل في موجة كورونا الأولى.

وتابع الخبير المصرفي، لـ"الطريق" أن عودة السياحة، ساعدت في استمرار الاقتصاد المصري في الصمود أمام جائحة كورونا، وتحسن مؤشر العملة، بالاضافة للنهوض بقطاع الاستثمارات الأجنبية.

وتوقع عبدالخالق، استمرار الأداء الجيد للجنيه المصري، في الفترة القادمة ووصوله لمستوى قياسي خلال 2021.