الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:59 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النقض تخفف الحكم.. السجن 15 سنة للمتهم الرئيس فى قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة 

محكمة النقض -ارشيفية
محكمة النقض -ارشيفية

أصدرت محكمة النقض، حكما بتخفيف العقوبة الموقعة على المتهم عاطف على محمد على، المتهم الرئيسى بتسريب امتحانات الثانوية العامة لعام 2016/ 2017، إلى السجن المشدد 15 سنة.

في وقت سابق قضت المحكمة بالسجن المؤبد على المتهم الأول عاطف محمد علي، وغرامة 100 ألف جنيه، وعزله من وظيفته، والسجن 3 سنوات للمتهمتين هالة يوسف وتهانى يوسف، والحبس سنة مع الشغل لثلاثة متهمين، وإيقاف تنفيذ العقوبة لمدة ثلاث سنوات لمتهم واحد هو الحسينى بركات، والحبس 3 سنوات للمتهمين محمود محمد علي وعمر إيهاب محمد علي، كما قررت المحكمة إعفاء 4 متهمين من عقوبة الرشوة فى القضية.

اقرا أيضا: تجديد حبس المتهمين في قضية ”فندق فيرمونت”

وكانت المحكمة قبلت الطعن المقدم من عاطف على محمد على، المتهم الرئيسى شكلًا، فيما خفتت العقوبة على المتهم بالسجن المشدد15 سنة ورفض الطعن فيما عدا ذلك، وقضت بتصحيح الحكم الصادر على "هالة يوسف محمد عبد القادر وتهانى يوسف محمد" واستبدال عقوبة الحبس بعقوبة السجن المقضى بها ولذات المدة ورفض الطعن فيما عدا ذلك، وقبلت للطعن المقدم من صباح محمد على ومحمد السيد أمين شكلًا ورفضته موضوعاً.

اقرا أيضا: مكنش قصدي.. غياب محامي المتهمين بقتل ”فتاة المعادي”

ونسبت النيابة للمتهمين تهم ارتكاب جرائم طلب وأخذ رشوة مقابل إفشاء أسئلة ونماذج إجابات اختبارات الشهادة الثانوية، في الفترة من 2014 حتى 2016، وترويج أسئلة ونماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة في العام 2016، خلال عقد لجان الامتحانات بقصد الغش والإخلال بالنظام العام.