الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 07:14 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تطبيع محمد رمضان.. شريف عامر يحكي تجربته في العمل بالقدس المحتلة

شريف عامر
شريف عامر

روى الإعلامي شريف عامر، ذكرياته خلال تكليفه من قطاع النيل للأخبار، بالسفر للقدس مراسلا، معبرًا عن اعتزازه بتلك التجربة، وذلك بعد أزمة محمد رمضان واتهامه بالتطبيع والخيانة بعد انتشار صوره مع بعض الشخصيات المعروفة في إسرائيل.

وكتب شريف عامر في منشور له عبر حسابه الخاص بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "قصة على هامش الأحداث: كنت شاب من 25 سنة تقريبًا، تم تكليفي بالسفر للقدس مراسلًا للنيل للأخبار، صُدمت، أقترح والدي قبل اتخاذ القرار أن اسأل السفير حسن عيسى، رحمه الله وكان أحد كبار الخارجية المصرية ورئيس إدارة إسرائيل، وكان بمثابة عمي".

وأضاف: "ذهبت له حائرا، فجلس معي 4 ساعات، وقال لي ما سيحدث بالضبط، وكيف سيتم رصدي ومتابعتي ومحاولة استطلاع آرائي، هم مش عاوزين يجندوك، عاوزين يفرزوك ويصنفوك، -ليه يعني !؟ هو أنا مين أساسا!؟، مش مهم أنت مين دلوقتي، أنت صحفي شاب، وبعد سنين ستكون أكثر أهمية، خلاص مش مسافر".

اقرأ أيضًا: نجوم الفن يهاجمون محمد رمضان بعد انتشار صوره مع مشاهير إسرائيل

واستطرد: "حتسافر، وتشتغل، وتقاطعهم، وتفهمهم إنك جيل محترف وفاهم ومش سهل، وموقفك الشخصي والإنساني لن يتغير، حصل وسافرت واشتغلت وانتجت أفضل ما أعتز به في حياتي، كمجموعة أفلام تسجيلية عن حياة الفلسطيني تحت الاحتلال، التفاصيل الآخرى في كتاب مؤجل إن شاء الله".