الطريق
الأربعاء 29 مايو 2024 09:08 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”جابر البغدادي” يشارك في فعاليات المجلس العلمي عن السنة النبوية الشريفة ”تموين القليوبية” تضرب بيد من حديد بحي شرق على الأسواق عميد آداب طنطا يستقبل وفد من الوكالة الدولية للتنمية الأمريكية وهيئة الاميديست السبت.. تحالف الأحزاب المصرية يفتح ملف المعايير المزدوجة للهيئات والمنظمات الدولية وشركات النقل الذكى انطلاق مراجعات الثانوية العامة لمبادرة ” تقدر في 10 أيام ” واقبال كثيف من الطلاب محافظ أسوان يؤكد بأن المحافظة شهدت مشروعات استثمارية للأماكن الغير مستغلة التعليم تعقد مؤتمرا حول الدمج الشامل بالتعاون مع منظمة اليونسيف بمحافظة أسوان فينسنت: بايرن ميونخ مؤسسة كبيرة في كرة القدم سكرتارية المرأة بعمال مصر تنظم يوم رياضي رئيس جامعة قناة السويس يُهنيء ”سحر حساني” لفوزها بجائزة الملك عبد العزيز للبحوث العلمية معسكر منتخب مصر.. فتوح يخضع لتدريبات تأهيلية بسبب الإصابة رابطة الأندية المصرية تكشف عن عقوبات الجولة الـ 25 من الدوري المصري

رئيس جامعة القاهرة يبحث سبل التعاون المشترك مع سفير بيلاروسيا

رئيس جامعة القاهرة وسفير بيلاروسيا
رئيس جامعة القاهرة وسفير بيلاروسيا

استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، صباح اليوم، سيرجى تيرتنتييف، سفير دولة بيلاروسيا بالقاهرة، والوفد المرافق له، بمكتبه؛ لبحث سبل التعاون بين جامعة القاهرة، وجامعات دولة بيلاروسيا، وضع آليات تنظم هذا التعاون في مختلف المجالات.

وخلال اللقاء، ناقش الجانبان، عقد شراكات أكاديمية وبحثية في عدة مجالات من بينها "الطب، الصيدلة، التكنولوجيا الحيوية، تبادل الأساتذة والطلاب بين الجانبين، العمل المشترك في الأبحاث المتعلقة بفيروس كورونا، ودعم دراسة اللغة العربية لطلاب دولة بيلاروسيا".

اقرأ أيضًا: ”تعليم القاهرة” تحذر من موجة كورونا الثانية وتشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية

وقال "الخشت"، "إن علاقاتنا الخارجية تتحرك على خريطة علاقات مصر الدولية، وتصب في خطتها الاستراتيجية للتنمية الشاملة، حيث تهتم الجامعة بالتعاون الأكاديمي والبحثي في مختلف المجالات؛ لدعم العملية التعليمية والبحثية".

وأضاف رئيس جامعة القاهرة أن أبحاث الجامعة الخاصة بفيروس كورونا، بلغت ربع إنتاج مصر البحثي، فضًلا عن تشكيل 5 فرق بحثية بالجامعة لإجراء الأبحاث في التجارب السريرية على فيروس كورونا، والتي نجحت في تحديد الشفرة الوراثية للفيروس، وتحديد النوع المنتشر في مصر، والمساهمة في تحديد بروتوكولات علاج فعالة.

وأعرب سفير دولة بيلاروسيا، عن سعادته بالتعاون بين جامعة القاهرة والجامعات البيلاروسية، مؤكدًا أن أحد أهم مجالات التعاون بين البلدين، هو تدريب الشباب على وظائف المستقبل.