الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:07 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

تحت رعاية مجلس الوزراء.. انعقاد ”قمة مصر الاقتصادية” الأربعاء المقبل

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

تستعد مصر حاليا، لعقد قمة مصر الاقتصادية لعامها الثاني على التوالي، الأربعاء المقبل، وذلك تحت رعاية مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وقال مجلس الوزراء، في بيان، إن القمة الاقتصادية، ستستقبل في العام الحالي أكثر من 20 متحدث من الخبراء وقادة الرأي بالقطاع الحكومي والخاص.

وأكد المجلس، أنه سيتم بحث ومناقشة الفرص الاقتصادية في مصر، ما بعد جائحة كوفيد 19، في عدد من القطاعات المؤثرة والمحورية بالاقتصاد المصري.

وأوضح بيان الوزراء، أن القمة ستناقش أيضا أهم قضايا الاقتصاد المصري، في جلساتها الثلاثة، ومن المقرر أن تناقش الجلسة الأولى، البنوك والاستثمار، وتسليط الضوء على دور البنوك في مساندة الاقتصاد المصري خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.

أما الجلسة الثانية، فستناقش دور القطاع العقاري الذي أثبت فعاليته كأحد أقوى القطاعات صمودًا وثباتًا خلال الجائحة، كما تستعرض الجلسة الثالثة، "جلسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" مدى استعداد البنية التحتية لخطة التحول الرقمي في مصر في أعقاب أزمة كورونا، والذي بات أحد المحاور الرئيسية في خطة الحكومة المصرية.

ومن المقرر، أن يكون هناك جلسة افتتاحية هامة تستعرض من خلالها الحكومة، آخر التطورات في الاقتصاد المصري في قطاعات البنوك والعقارات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يليها كلمة يحيي زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وستُختَتم الجلسة الافتتاحية بكلمة ايمن سليمان، رئيس صندوق مصر السيادي.

اقرأ أيضا: عاجل | الحكومة ترد على أنباء بيع مثلث ماسبيرو لمستثمر أجنبي

وتأتي القمة الاقتصادية، العام الحالي، برعاية مجموعة اقتصادية هامة، "بنك القاهرة، البنك التجاري الدولي CIB، بنك التعمير والإسكان، فودافون مصر، المصرية للاتصالات we، اتصالات مصر وأورنج، ماونتن فيو وهايد بارك للتطوير العقاري".

موضوعات متعلقة