الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:47 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

120 نائبا ليبيا يختتمون مشاوراتهم في المغرب اليوم لإنهاء الأزمة السياسية

المباحثات والمشاورات الليبية
المباحثات والمشاورات الليبية

يختتم قرابة الـ 120 نائبا في البرلمان الليبي، اليوم السبت، اللقاء التشاوري في مدينة طنجة المغربية، ذلك بعد مرور أيام من المشاورات والمباحثات التي تهدف لإنهاء الأزمة الليبية.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان في بيان ختامي مكتوب عن طبيعة المشاورات التي أجريت واستمرت 4 أيام، خاصة بعد الأنباء التي تم تداولها وأكدت أن مباحثات الأعضاء في المؤسسة التشريعية الليبية كانت تتسم بالتوافق في الرؤى، وفقا لما ورد على قناة "العربية".


توافق على المبادئ العامة

وأشارت المعلومات الأولية إلى توافق النواب الليبيون على "مبادئ عامة"، من المتوقع أن تساعد على الاستقرار الدائم في ليبيا وحل الأزمة نهائيا.

اقرأ أيضا: بقيادة المشير حفتر.. الجيش الليبي يجري مناورات عسكرية في بني غازي

يشار إلى أن النواب الليبيون أعربوا عن ترحيبهم بتاريخ 24 ديسمبر من العام المقبل لإجراء انتخابات نيابية ورئاسية، وهو التاريخ الذي أعلنت عنه مبعوثة الأمم المتحدة ستيفاني ويليامز الأسبوع الماضي.


فساد ورشاوى

 

وفي موضوع الفساد، دعا النواب إلى التحري حيال وجود شبهات حول رشاوى دفعت وتهديدات وجهت لأعضاء مشاركين في الحوارات السياسية التي تجريها البعثة الأممية.

اقرأ أيضا: المبعوثة الأممية ستيفاني وليامز : الأوضاع في ليبيا خطيرة

ويأتي الاجتماع النيابي الليبي - الليبي مطلع الأسبوع المقبل، في سياق التنسيق بين المغرب وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، لتقريب وجهات النظر، وكتابة صفحات جديدة ليبية ليبية، وإنهاء الانقسام المؤسساتي والسياسي الداخلي.