الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:10 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضمن مبادرة الرئيس لعلاج أمراض سوء التغذية.. فحص 200 ألف طالب بالبحيرة

 مدرسة بالبحيرة
مدرسة بالبحيرة

وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بضرورة تعاون كل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لدعم مبادرة مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعلاج أمراض سوء التغذية لطلبة المدارس بالمرحلة الابتدائية ، فضًلا عن نجاحها في الوصول إلى جميع تلاميذ المدارس الإبتدائية بجميع مدن ومراكز المحافظة.

أشار"آمنة"، إلى أن إجمالي ما تم فحصه من طلاب الريف والحضر، منذ انطلاق المبادرة في 1/11/2020، وحتى الآن بلغ 206 ألف و146 طالب وطالبة، حيث تم فحص 150580 من طلاب القطاع الريفي، بينما تم فحص 55584 من طلاب الحضر .

وتستهدف المبادرة، الكشف عن أمراض سوء التغذية "الأنيميا - السمنة - التقزم " لطلاب المدارس والمعاهد الأزهرية بالمرحلة الإبتدائية، حيث يتم خلال الحملة الكشف على أمراض الأنيميا وذلك عن طريق أخذ نقطة دم، ووضعها على كاشف يحدد وجود الأنيميا من عدمها ومرض التقزم.

ويتم خلال الحملة أيضًا، الكشف على الأطفال عن طريق قياس الطول، ومقارنته بمعدلات النمو الطبيعية لعمر الطفل على منحنيات النمو، وأيضًا سمنة الأطفال، ويتم الكشف عنها عن طريق قياس وزن وطول الطفل وقياس كتلة الجسم ومقارنة القياس بالمعدلات الطبيعية لعمر الطفل على منحنيات النمو، وفى حال اكتشاف الإصابة بأحد هذه الأمراض، يتم تحويل الطفل المصاب إلى لجان الإحالة بالتأمين الصحي للعلاج بالمجان، لإجراء جميع الفحوصات الطبية الكاملة.

اقرأ أيضًا: وزارة الصحة تزف خبرا سارا بخصوص فيروس كورونا

موضوعات متعلقة