الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:08 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”هيبقى برخص التراب”.. توقعات بتراجع تاريخي لأسعار الذهب

اسعار الذهب في مصر
اسعار الذهب في مصر

فقدت أسعار الذهب، نحو 29 جنيها خلال تعاملات الأسبوع الماضي، بعد خسارتها نحو 10 جنيهات في تعاملات الأسبوع السابق.

ويرجع خسارة الذهب بعد ارتفاعه لأعلى مستوياته بفعل آمال لقاح كورونا.

أكد الخبير الاقتصادي الدكتور هاني كمال، أن أسعار الذهب ستتعرض لأقوى خسارة تاريخية، مضيفًا: "هتكون برخص التراب"، وفقا لعدة سيناريوهات متوقعة.

وقال كمال في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، إن أسعار الذهب في مصر تشهد انخفاضا ملحوظا، بسبب انخفاض الأسعار عالميا.

وأضاف كمال، أن الذهب هو الملاذ الآمن على مر العصور، لذلك في أوقات الأزمات والحروب، يلجأ المستثمرون نحو الاستثمار في المعدن النفيس باعتباره من أفضل الأوعية الادخارية.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن أزمة كوورنا، رفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى في تاريخها، ولكن آمال اللقاح الجديد هوت بالأسعار عالميا ومحليا، مضيفًا أنه لا يمكن التكهن بأرقام الذهب خلال الفترة المقبلة، لأن هناك توقعين متضادين.

وكشف الخبير الاقتصادي، أن التوقع الأول هو انخفاض غير مسبوق لسعر الذهب حتى أنه سيفقد أكثر من 70% من قميته، وذلك في حالة واحدة وهي اعتماد منظمة الصحة العالمية، لقاحا لكورونا، وهذا الخبر سيفقد الذهب أرقاما غير متوقعة في جلسة واحدة.

وتابع كمال، أن التوقع الثاني، وهو ارتفاع جنوني لأسعار المعدن الأصفر، في حالة عدم اعتماد أي لقاح لكورونا من قبل منظمة الصحة العالمية، أو إعلان المنظمة أن لقاحات كورونا الموجودة حاليا لن تجدي نفاعا وأن الدواء ما زال مجهولا.

اقرأ أيضا: عاجل | سعر صرف الدولار في البنوك اليوم السبت 28 نوفمبر 2020

وأكد الخبير الاقتصادي، أن الذهب خسر في جلسة واحدة نحو 40 جنيها عند الإعلان عن لقاح كورونا الأمريكي، ولكن ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا، قد عاود الأسعار للتذبذب عالميا مما أثر عليها محليا.