الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 05:49 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

29 سلاح ناري وذخيرة.. حبس 29 متهما من أنصار فائزين بانتخابات ”نواب سوهاج”

احد المرشحين
احد المرشحين

أمرت نيابة سوهاج الجزئية، اليوم السبت، حبس 29 متهمًا من أنصار ومؤيدين مرشح عضو برلمانى فائز في مجلس النواب أطلقوا الرصاص عشوائيا بعد فوز مرشحيهم بـ"مراكز دار السلام غرب المحافظةـ المراغة ـ ساقلتةـ جهينةـ طهطا"، كما أخلت النيابة سبيل 15 آخرين بعد القبض عليهم.

وألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على عددا من أنصار الفائزين بانتخاب مجلس النواب، بحوزتهم أسلحة نارية، بعد تداول مقاطع فيديو وهم يطلقون النيران بصورة عشوائية.

اقرأ أيضا: قيمتها مليار جنيه.. الداخلية: ضبط 11 قضية اختلاس وغسل أموال خلال أسبوع

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطع فيديو، وظهر خلاله شخص يحمل "سلاح ناري جيرنوف"، ابتهاجًا بفوز مرشحه في الانتخابات ليلة إعلان النتيجة إعادة المرحلة الثانية، وأكد عدد من أهالي سوهاج أنه نائب فائز من يومين، على حد وصفهم.

ورصد قسم المتابعة الأمنية بالوزارة، تداول مقاطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بشأن قيام بعض أنصار المرشحين الفائزين بانتخابات مجلس النواب 2020 بمحافظة سوهاج، بإطلاق أعيرة نارية كنوع من الاحتفال بفوز مرشحيهم.

اقرأ أيضا: شاهد نائب الشعب الفائز في سوهاج يحتفل ويطلق النيران عشوائيًا ”فيديو”

وعلى الفور تمكنت الأجهزة الأمنية بعد إجراء التحريات من تحديد هوية الذين ظهروا بالفيديوهات وهم يطلقون الأعيرة النارية، وتم توجيه عدة مأموريات تمكنت من ضبط 29 شخصًا منهم.

وعثرت الأجهزة الأمنية بحوزة المضبوطين على 26 بندقية آلية و2 طبنجة وبندقية خرطوش.