الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:44 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العرض والشرف.. الأوقاف تكشف تفاصيل خطبة الجمعة المقبلة

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

تستهدف وزارة الأوقاف في كل جمعة، توصيل رسالة إلى المواطنين من خلال "الخطبة"، التي يتم توحيدها على مستوى جميع محافظات الجمهورية، للتأكيد على أهمية المضمون الذي يتم الحديث عنه.

وتستعد وزارة الأوقاف لتقديم خطبة يوم الجمعة المقبلة، الموافق 4 ديسمبر 2020، بعنوان "مفهوم العرض والشرف".

وتهدف وزارة الأوقاف من خلال مضمون رسالتها إلى التأكيد على أهمية العرض والشرف وطرق الدفاع عنهم، مؤكدةً أنه سيكون على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير.

اقرأ أيضًا: يجسد التسامح بين فئات المجتمع.. ”جمعة” يشيد بزيارة وزيرة الهجرة إلى دمياط

وأوضحت وزارة الأوقاف أن خطبة الجمعة لن يزيد أداءها عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية، وذلك لمراعاة الظروف الحالية، نتيجة لانتشار فيروس كورونا المستجد، مع الحفاظ على الثقة الكاملة في سعة أفق علماء الدين على المستوى العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

ودعت وزارة الأوقاف في رسالتها: "نسأل الله العلي القدير أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد، عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى".

وتركزت خطبة الجمعة الماضية، على الحديث عن الهجرة غير الشرعية، وخطورتها على المجتمع بشكل عام وعلى الأفراد بشكل خاص، في استغلال البعض للشباب المهاجرين في استخدامهم في الأعمال التخريب في دول أخرى، والسعي في التخلص من هذه القضية.