الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:55 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”عبد الغفار” عن معهد الأورام: ينتهي تطويره بالكامل بعد شهر

 معهد الأورام
معهد الأورام

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن معهد الأورام صرح طبي وتعليمي وبحثي عظيم على مستوى المنطقة وليس مصر فقط، حيث يعالج 1500 حالة يوميا في عياداته الخارجية، أي 300 ألف حالة سنويا، إضافة لـ 95 ألف مريض في العيادات الخاصة بمستشفى الثدي، كما يتم إجراء 15 عملية جراحية فيه يوميا.

وقال "عبدالغفار" إن كل ذلك يجرى بواسطة مجموعة من المتخصصين والمتميزين على مستوى الأورام، والذين يمثلون مصدر العلماء في المنطقة العربية، لافتا إلى أن المعهد تعرض لحادث إرهابي في أغسطس 2019، ووجه الرئيس السيسي بتسخير كل الإمكانيات للعمل لتطويره وتأهيله في نفس اليوم الذي وقعت فيه الحادثة.

وأضاف وزير التعليم العالي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية"، المذاع على شاشة قناة "mbc مصر"، ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، أن المعهد عبارة عن مبنى شمالي وإدارة، وتأثرا بشكل كبير نتيجة الانفجار، ويوجد مبنى جنوبي منذ 1989، وكان يعاني من مشكلات في الإنشاءات الخاصة به، ويتم تأهيله حاليا منذ البداية، لافتا إلى أن رئيس الوزراء تفقد اليوم المبنى الشمالي والإداري.

كما أكد أن التطوير لم يقتصر على الأماكن التي تأثرت نتيجة التفجير ولكن تطوير شامل، حيث جرى استحداث عيادات جديدة للكشف المبكر عن الأورام ومنطقة انتظار تكفي 400 فرد.