الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:20 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”في حب الأباتشي”.. نجوم الفن يدعمون قائد الزمالك شيكابالا بعد حملة التنمر عليه

شيكابالا
شيكابالا

تصدر اسم نجم لاعب الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا، تريند منصة جوجل، وموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، تحت هاشتاج "أوقفوا العنصرية ضد شيكابالا"، حيث رفض رواد مواقع التواصل الاجتماعي التنمر عليه عقب خسارة الأبيض أمام الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا بهدفين مقابل هدف.

وانتشر فيديو لجماهير الأهلي تشبه شيكابالا بالكلب، حيث حملت الجماهير أثناء احتفالاتها بالأميرة الافريقية التاسعة كلبًا أسود اللون يرتدي قميص شيكابالا وهتفوا ضد "شيكابالا"، وهي الواقعة التي أثارت غضب جماهير الناديين، واصفين إياها بـ"عنصرية غير مقبولة".

وفي هذا الإطار دعم بعض نجوم الفن الأباتشي، ومنهم الشاعر الغنائي أمير طعيمة، الذي أعرب عن استيائه من حملة التنمر على نجم الزمالك من خلال منشور له عبر حسابه الخاص بموقع التدوينات القصيرة "تويتر".

أمير طعيمة

وكتب أمير طعيمة، "الخوض في عرض لاعب والتريقة على شكله ولونه إللي هو خلقة ربنا وسب أهله اللي منهم اللي عايش ومنهم من توفاه الله ده ملوش صلة لا بكورة ولا بمنافسة ولا حتى بكره لاعب خصم، دي ببساطة سفالة وقلة رباية وقلة دين.. ربنا يوم القيامة بيسامح في حقه وأي حق لعبد من عباده عبده اللي بيسامح فيه".

صلاح عبدالله 

واستنكر الفنان صلاح عبدالله من موجة التنمر على شيكابالا، وكتب من خلال منشور له عبر حسابه بموقع "تويتر": "أعتقد والله أعلم أن حملة لا للتعصب، لا للتحفيل الجارح حققت نتائج معقولة رغم إصرار البعض على إفسادها".

وأضاف: "سعيد بأصدقائي الأهلاوية المحترمين اللي تصدوا بكل قوة لحملة التنمر الحقيرة بشيكابالا، حزين عاللي دفعه سواد عقله وقلبه وضميره لاستخدام الكلب الأسود في التنمر وأدعو لتنويره".

محمد العدل

كما وجه المنتج محمد العدل، اعتذارا إلى شيكابالا، حيث كتب عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك: "تقبل اعتذارى كأهلاوي..عاملوا الناس بما أنتم أهل له، وليس بما هم أهل له".

أحمد العوضي

ووجه الفنان أحمد العوضي رسالة دعم وحب لنجم الزمالك، من خلال منشور له عبر حسابه بموقع "فيسبوك" حيث كتب :"أنا راجل أهلاوي بس بحب شيكابالا .. وشيكابالا محدش يعترض على إنه واحد من أهم المواهب في الكرة المصرية".

أضاف: "وشيكابالا بيحب ناديه وده نحترمه ويكفي شيكابالا موقفه مع شهداء بورسعيد للنادي الاهلي في حب الأباتشي".

سعد الصغير

وعلق المطرب الشعبي سعد الصغير علي الهجوم الذي يتعرض له نجم نادي الزمالك،  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج "حضرة المواطن"، الذي يذاع علي شاشة قناة "الحدث اليوم": "بقول لكابتن شيكابالا أنت نجم وهتبقى طول عمرك نجم، وممكن يكون أي واحد قال كلمة كدة ولا كدة لكن أنت نجم، والزمالك أدى مباراة كبيرة".

أحمد الشامي

وكتب الفنان أحمد شامي، عبر حسابه الخاص بموقع "تويتر": "اللي حصل إمبارح ده من رفع الكلب غير مقبول بالمرة العنصرية وقلة الأدب دي، أنتوا بتتنمروا على أهالينا وناس حته مننا بجد قمة العنصرية، ده طبعًا غير الخوف والرعب في عين الحيوان نفسه، في إيه بجد".

نبيل الحلفاوي

بينما كتب الفنان نبيل الحلفاوي عبر حسابه بموقع "تويتر"، "طبعا رافض بشدة، كما رفضت من قبل الإساءة لشيكابالا وأسرته ورفضت أيضا ما صدر منه تجاه الجمهور في ماتش السوبر، وغير هذا من مظاهر القبح التي انتشرت في الساحة الرياضية وصولا إلى ما حدث أمس عقب المباراة".

في الوقت نفسه، رفض حازم إمام نجم الزمالك السابق، الفيديو المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي وكتب عبر حسابه بموقع "فيسبوك" :" ‏فيديو الكلب غرضه الاستهزاء بشيكابالا لكن أحب اقول إنه هيفضل وصمة عار لكل من شارك وأيد وبارك وضحك، في فرق كبير بين الهزار والتهريج والتحفيل وإنك تبقي عنصري".

واشتعلت أزمة حادة بين شيكابالا وجماهير الأهلي، بعد حالة واسعة من التنمر عليه والاستهزاء به، ليرد قائد الزمالك بـ "ستوري"، عبر حسابه على "إنستجرام"، السبت، من خلال صورة سابقة له، يرفع فيها حذاءه لجماهير الأهلي، خلال إحدى مباريات القمة، وذلك بعد وضع عدد من جماهير الأهلي صورة نجم القلعة البيضاء على مجسم لحيوان، أثناء احتفالهم بتتويج النادي بدوري أبطال افريقيا.

اقرأ أيضًا: ريهام عبد الغفور: تعرضت للخيانة من زوجي الأول والآن صديق عزيز عليا (فيديو)

وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة التاسعة في تاريخه، بعد فوزه على الزمالك في المباراة النهائية، التي أقيمت الجمعة باستاد القاهرة الدولي، وسجل شيكابالا هدف التعادل بعد هدف عمرو السولية للأهلي، قبل أن يأتي محمد مجدي أفشة ويحرز هدف التتويج، في الدقيقة 86 من المبارة.