الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:55 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب كورونا .. فرض حظر التجوال في سان فرانسيسكو

سان فرانسيسكو
سان فرانسيسكو

قررت سلطات مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية فرض حظر التجوال اعتبارا من يوم غد الاثنين، مشيرة إلى أن هذا القرار يأتي على خلفية ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

من جانبه أشار رئيس بلدية سان فرانسيسكوا لوندون بريد إلى أن المتاجر غير الأساسية سوف تغلق، كما سيفرض حظر التجوال على التجمعات من العاشرة مساء وحتى الخامسة من صباح اليوم التالي، منوها أن هذه الإجراءات سوف تستمر حتى 21 ديسمبر وسوف تشمل مقاطعة سان ماتيو القريبة من سان فرانسيسكو.

اقرأ أيضا: خوفا من كورونا.. مدينة أمريكية تعلن حالة الطوارئ

أخطر الأوقات

وقال بريد إن الفترة الحالية تعد أخطر الأوقات التي تمر بها سان فرانسيسكو بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، وطالب المواطنيين بأن لا يسافروا أو ينظموا أي تجمعات، قائلا : " يجب علينا السيطرة على هذا الأمر، ولا يمكننا ترك الأمور تسير بهذا المعدّل".


وكانت السلطات الصحية في مدينة لوس أنجلس الأمريكية قد قررت في وقت سابق حظر معظم التجمعات العامة والخاصة موقتا، على خلفية الارتفاع الكبير في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا بالمدينة.

اقرأ أيضا: الحرائق تندلع في غابات كاليفورنيا وإجلاء 600 منزل

وقالت السلطات في كبرى مدن ولاية كاليفورنيا إن كل التجمعات العامة والخاصة لأفراد لا ينتمون إلى أسرة واحدة محظورة لفترة ثلاثة أسابيع على الأقل وذلك الى غاية 20 دجنبر، باستثناء المراسم الدينية والتظاهرات.