الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:07 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أفعي عملاقة تقتل مزارعا بطريقة بشعة

افعي عملاقة تقتل رجل ولا تكتفي
افعي عملاقة تقتل رجل ولا تكتفي

توفى مزارع مسن من ولاية تسمانيا الأسترالية بعد تعرضه للدغ بشكل متكرر من ثعبان نمر طوله 1.4 متر فى ظروف وصفت بـ"المأسوية"، بعد أن وُجدت الأفعي لا تزال ملفوفة حول ذراعه عند وصول المساعدة.

وبحسب موقع "perthnow"، تم العثور على ونستون ويليام فيش، البالغ من العمر 78 عامًا والذي كان يعمل مزارعا واعيًا ويمسك رأس الثعبان بكلتا يديه، لكنه توفي بعد نقله إلى المستشفى بعد أن تعرض للدغ فى يده وفخذه الداخلي.

وذكر الطبيب الشرعي فى تقرير نُشر هذا الأسبوع للحادثة التى وقعت قبل شهور، إلى أنه على الرغم من علاجه بمضادات السموم، توفي السيد فيش بعد يومين من فشل عضوي متعدد سببه سم الأفعى.

وكان السيد فيش يرعي الأغنام على دراجته فى اليوم الذي تعرض فيه للعض، وعثر عليه الجيران بعد أن عاد كلبه إلى المنزل وكأنه يريد إخبارهم بالحادث، مما أثار القلق وبدأوا فى البحث عنه.

اقرأ أيضًا: أفعي تعض مراهق 8 مرات في شهر واحد.. وتطارده أينما ذهب

واستمعت أوليفيا ماك تاجارت، طبيبة التحقيق، إلى أول شخص شاهد على الموقف ورأي الضحية والذي قال، "إنه شاهد ثعبانًا ملفوفًا حول الذراع الأيمن للرجل حتى رقبته وكان جسده يتحرك، أما يداه فأحكمتا القبضة على رأس الأفعي والضغط عليها، حيث أن السيد فيش كان لا يزال واعيًا فى هذه اللحظة".

ولجأ أحد الجيران إلى استخدام سكينًا لقطع رأس الثعبان التى كانت ملتصقة بالرجل المسن، وقال: "لقد ضربته على رأسه بالمعول للتأكد من أنه لا يستطيع أن يعض أي شخص آخر".

وأضاف الرجل، أن السيد فيش كان "بحالة سيئة للغاية" وأن يده أصبحت سوداء بسبب العضة، وعندا وصل طبيب وسيارة إسعاف قرروا أن يتم نقل السيد فيش بعد ذلك بطائرة هليكوبتر إلى مستشفى فى مدينة هوبارت، حيث توفي هناك، ولم تتمكن السيدة ماكتاجارت من تحديد الظروف التي واجه فيها السيد فيش الثعبان، لكنها لاحظت أن اللدغات المميتة نادرة.

وعلى الرغم من عدد اللدغات كل عام التى يتعرض لها الأشخاص، فإن السيد فيش هو ثالث وفاة معروفة لولاية تسمانيا منذ عام 1948.