الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:52 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… ”الشيوخ” يوافق على مقترح ”الخولي” بتعديل اختصاصات مكتب المجلس

النائب حسام الخولي
النائب حسام الخولي

أعلن مجلس الشيوخ موافقته على تعديل المادة 24 بلائحته الداخلية، والتي يتم مناقشتها الآن خلال جلسة المجلس العامة، والتي تنظم اختصاصات هيئة مكتب المجلس، ضمن اقتراحات النائب حسام الخولي، نائب رئيس حزب مستقبل وطن.

 

وتقضي المادة 24 بأن يتولى مكتب المجلس الإشراف على تنظيم الشؤون البرلمانية والإدارية والمالية، بعد إضافة نص "المالية والإدارية".

 

اقرأ أيضا: عاجل | ”الشيوخ” يوافق على اللائحة الداخلية مبدئيا.. وأهم نصوص المادة الـ3

وترأس الجلسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، مستهلا كلمته بعرض الإجراءات التي سبقت تشكيل لجنة اللائحة، بعد عرض المستشار فرج الدري، عضو مجلس الشيوخ، تقرير اللجنة البرلمانية للجنة إعداد المشروع، والتأكيد على إعادة النصوص الدستورية ومواد القانون التي تنظم العمل للمجلس.

 

وقدم مجلس الدولة ملاحظاته حول المواد "1-5-25-230-240-262"، والتي تختص بتعريف المجلس وممارساته واختصاصاته، وحق المجلس في إضافة أو التعديل فيها، وفقًا للدستور والقانون، والمادة التي تمنح الحق لرئيس المجلس، في دعوة مكتب المجلس اجتماعات دورية وطارئة، وإحدى مواد الحصانة البرلمانية.

 

وقامت اللجنة العامة، بحذف المادة 5 من المشروع، والتي تنص على أن المجلس له الحق في إضافة أو تعديل اختصاصاته وفقًا لأحكام الدستور، وتمت الموافقة على حذفها من قبل، المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس المجلس.

موضوعات متعلقة