الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:51 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مواعيد امتحانات نصف العام 2021.. وحقيقة تأجيلها

وزير التربية والتعليم طارق شوقي
وزير التربية والتعليم طارق شوقي

تزايدت تساؤلات أولياء الأمور والطلاب عن مواعيد امتحانات نصف العام الدراسي لعام 2021، وذلك طبقًا للخريطة الزمنية، التي وضعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بداية العام الدراسي الجديد، وذلك وفقًا لتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وبداية الموجة الثانية من الوباء في.

مواعيد امتحانات نصف العام 2021

في إطار الخطة الزمنية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للعام الدراسي الحالي، ستبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول في 23 يناير المقبل، حيث تكون مدة الدراسة الفعلية 93 يومًا، وفي أعقاب حذف الإجازات والعطلات الرسمية والأسبوعية، ستبدأ إجازة نصف العام الدراسي في 6 فبراير وتستمر حتى 18 فبراير 2021 .

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيبدأ الفصل الدراسي الثاني في 20 فبراير وينتهي في 17 يونيو المقبل.

اقرأ أيضًا: من الصحة للطلاب.. 10 نصائح للوقاية من فيروس كورونا (إنفوجراف)

رابط متابعة غياب الطلاب إلكترونيا

تسببت سوء الأحوال الجوية إلى ارتفاع نسب الإصابة بفيروس كورونا، وهو ما ضاعف التوتر والقلق لدى أولياء الأمور في السماح لأبنائهم إلى المدارس، واللجوء إلى الدراسة المنزلية إلكترونيا من خلال المنصات الإلكترونية والقنوات التعليمية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ووضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد من الشروط والمعايير لضبط الغياب والتعليم عن بعد، وهو ما دفعها لإطلاق موقع يساعد أولياء الأمور متابعة نسب غياب أبنائهم من خلاله عقب كتابة الرقم القومي للطالب، ويمكن الدخول على الموقع من خلال الرابط إضغط هنا.

كورونا واستمرار الدراسة

أكدت وزارة التعليم، أنه لا نية لتعطيل سير العملية التعليمية، في ظل انتشار جائحة كورونا، وذلك في إطار بحث أولياء الأمور والطلاب على مواعيد امتحانات نصف العام الدراسي 2021، في ظل انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، التي ضربت العالم في الآونة الأخيرة.

وحددت الوزارة، استراتيجية جديدة، تتيح للطلاب استكمال دروسهم عن بعد من خلال المنصات الإلكتروني والقنوات التعليمية، والتي تساعدهم على التحصيل الدراسي ليتمكنوا من لاجتياز اختبارات نصف العام ونهاية العام.