الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:05 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

مدبولي: الرئيس السيسي كلف بتطوير المنطقة الجغرافية لشركات البترول بمسطرد

رئيس الوزراء-اجتماع تطوير منطقة مسطرد
رئيس الوزراء-اجتماع تطوير منطقة مسطرد

قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تعمل على وضع تصور متكامل لتطوير منطقة مسطرد، لتيسير أعمال شركات البترول بالمنطقة.

وأضاف مدبولي: "قد شرفنا بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لأحد المشروعات البترولية بالمنطقة، خلال الفترة الماضية، حيث كلف الرئيس بتطوير هذه المنطقة الواقعة على الحدود بين محافظتى القاهرة والقليوبية".

اقرأ أيضا: اقتصادية قناة السويس: سنُصدر القطارات للأسواق الإفريقية

رئيس الوزراء

وأشار مدبولي، إلى أنه تم حصر الأراضى الواقعة بمنطقة مسطرد، وكذا ولايات هذه الأراضي، لافتا إلى أن هناك توجيها من رئيس الجمهورية لوزارة الإسكان والهيئة الهندسية لتطوير المنطقة ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات، وتنفيذ مشروعات سكنية ضمن مبادرة الرئيس لتوفير "سكن لكل المصريين".

وكلف رئيس الوزراء، بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير ترعة الإسماعيلية، مع ضرورة الاتفاق على نقل ولاية عدد من الأراضي؛ بهدف البدء فى الاستفادة منها؛ سواء بتنفيذ مشروعات سكنية، أو خدمية وتنموية ضمن خطة تطوير المنطقة.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن اللقاء ناقش التصورات الخاصة بتطوير المنطقة، وكلف رئيس مجلس الوزراء، بسرعة تنفيذ القرارات، وتم الاتفاق على التنسيق مع محافظة القاهرة بشأن استكمال الإزالات بالمنطقة الجغرافية، والبدء فى إنشاء طريق ترعة التوفيقية الموازى للجهة الشرقية لهذه المنطقة.