الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:40 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد اغتيال فخري زادة.. مقتل قيادي من الحرس الثوري الإيراني

العالم النووي الإيراني الراحل فخري زاده
العالم النووي الإيراني الراحل فخري زاده

كشفت مصادر عراقية، اليوم الإثنين، عن مقتل القائد بالحرس الثوري الإيراني، مسلم شهدان، على الحدود العراقية السورية، موضحة أنه كان بصحبة 3 من مرافقيه بعد عبورهم منفذ القائم.

اقرأ أيضا: تزامنا مع اتهامات اغتيال العالم الإيراني.. قائد الأركان الإسرائيلي يهدد طهران

تفاصيل عملية القتل

ذكرت شبكة "العربية" أن القائد بالحرس الثوري قُتل بطائرة مسيرة بعد عبوره منفذ القائم مع سوريا، مشيرة إلى أن عملية الاستهداف تمت في وقت متأخر من الأحد، مما كشف عنه مقتل 3 مرافقين مع القيادي في الحرس الثوري الإيراني بعد عبورهم منفذ القائم على الحدود السورية.

وفي سياق آخر، اتهمت إيران، اليوم الإثنين، الاحتلال الإسرائيلي وجماعة "مجاهدي خلق" الإيرانية المعارضة، بالضلوع في اغتيال العالم الإيراني النووي محسن فخري زاده، لافتة إلى أن السلاح الذي قتل به زادة كان إسرائيلي الصنع.

عملية معقدة

قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي في إيران، علي شمخاني، إن اغتيال العالم البارز تم بعملية "معقدة" وأسلوب "جديد بالكامل".

واتهم شمخاني، الاحتلال الإسرائيلي باستخدام "أجهزة إلكترونية" لتقتل فخري زادة عن بعد، وهو الذي أسس البرنامج النووي العسكري الإيراني في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

كان شمخاني قد أدلى بتلك التصريحات في جنازة فخري زادة، فيما تعهد وزير الدفاع الإيراني بمواصلة عمل الرجل "بسرعة وقوة كبيرتين".

اقرأ أيضا: بعد مقتل فخري زادة.. إسرائيل ترفع حالة التأهب بالجولان المحتل تحسبا للرد..