الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:23 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

أصيبت بكورونا ولم تخبرنا.. التفاصيل الكاملة حول وفاة معلمة الإسكندرية بالفيروس التاجي

المدرسة المتوفاه بكورونا في الإسكندرية
المدرسة المتوفاه بكورونا في الإسكندرية

حالة من الخوف والذعر انتابت أبناء مدرسة قباء الخاصة في منطقة الرأس السوداء بالإسكندرية، وجدل متواصل على مواقع التواصل الاجتماعي، حول وفاة مدرسة تدعى "مروة شعبان" متأثرة بإصابة فيروس كورونا، وهو ما دعا وزارة التربية والتعليم لفتح تحقيق شامل حول الواقعة.

القصة بدأت من المُدرسة نفسها، بعد إصابتها وإخفاء حالتها على أصدقائها في العمل أنها أصيبت بفيروس كورونا -على حد قولهم-، ومحاولات المدرسة للتعتيم على الخبر لعدم اتخاذ إجراءات مشددة عليها. 

تقول إحدى زميلاتها في المدرسة إنها أصيبت في العمل وتوفت بعدها بـ13 يوما تقريبا، تاركة طفلة عمرها 11 عامًا.

وأشارت مدرسة قباء في بيان لها، عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك"، إلى أن المدرسة المتوفاه بكورونا، تغيبت عن المدرسة لفترة أطول من فترة العزل، وأنه منذ بدء العام الدراسي تقوم المدرسة بعمل وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة والمنصوص عليها من قبل وزارة الصحة والتربية والتعليم.

وتقدمت إدارة المدرسة بالعزاء في الفقيدة، مؤكدة على تركيب بوابات تعقيم بمدخل المدرسة لتعقيم كافة العاملين والزائرين، مع وجود كاشف حرارى للكشف عن كل من يدخل إلى المدرسة، كما أنه لا يتم دخول أى شخص للمدرسة بدون ارتداء الكمامة، وأكدت الإدارة أنه يوميا يتم تعقيم وتطهير الفصول والحجرات والطرقات والسلالم، كافة مرافق المدرسة باستخدام المواد المطهرة.

اقرأ أيضا: وزير الخارجية يصل الرياض لمناقشة سبل التعاون بين مصر والسعودية

وأشار البيان إلى أن نظام حضور الطلاب إلى المدرية يتم كما يلي:

تقسيم الطلاب على مدار 3 أيام للبنين و3 أيام للبنات.

الحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعى بالفصول.

زيادة الفسحات حتى لا يحدث تزاحم داخل الفناء.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية عدم إصدار قرار بتعليق الدراسة داخل المدرسة، وأنه قرار تعليق الدراسة يتم بالتنسيق مع وزارة الصحة وليس قرارا منفردا، وجارى الاطلاع على التقرير الطبى للمعلمة المتوفاة.

وراسل "مصطفى" إبن المدرسة المتوفاة بكورونا، إحدى جروبات واتس آب التعليمية، ونص ما نشره على ما يلي:

"وصلت الرسالة وقد كلفت المديرية بالتحقيق الفوري، خالص تحياتي وتمنياتي بالسلامة للجميع".

وعلى الفور أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مدير التربية والتعليم في الإسكندرية، بالتحقيق الفوري في وفاة المعلمة.