الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:51 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرصنة إيرانية ضد شركة تأمين إسرائيلية

قرصنة إليكترونية
قرصنة إليكترونية

اخترق مجموعة من القراصنة شركة تأمين إسرائيلية، وتمكنوا من الاستيلاء على بيانات العملاء.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية ما ورد في البيان المشترك الصادر عن "هيئة السايبر الوطني وهيئة سوق المال والتأمين والادخار"، الذي أفاد أنه بدأ التحقيق في الهجوم الإليكتروني الذي حدث على موقع شركة "شربيت" وخوادمها.


سقوط الشركة الإسرائيلية

 

وأفادت الصحيفة العبرية أن موقع الشركة العبرية التي تعرضت للاختراق سقطت على الإنترنت، موضحة أن القراصنة الإيرانيين نشروا بطاقات هوية العملاء، وتسجيلا لمكالمة أحد العملاء مع الشركة، علاوة على تسريب تفاصل قاض كبير.

اقرأ أيضا: خوفا من تهديدات إيران.. رفع حالة التأهب في السفارات الإسرائيلية بالعالم

وتبنت مجموعة "هاكرز" تطلق على نفسها blackshadow وتعني بالعربية "الظل الأسود"، الهجوم على شركة التأمين الإسرائيلية في بيان نشرته على حسابها في موقع تويتر.

إسرائيل هدف إليكتروني

 

من جانبه أكد سيجيف مويال أحد الخبراء في مجال الحرب الإليكترونية بشركة Profero أن إسرائيل أصبحت هدف مفضل لمثل هذه الهجمات.

وألمح الخبير الإسرائيلي إلى وقوف طهران وراء هذا الهجوم، قائلا: "بعد التوترات الجديدة مع إيران هناك احتمال بأن يكون الإيرانيون هم من يقفوا خلف هذا الهجوم ويتخفون وراء هذه المجموعة بدلا من الكشف عن أنفسهم رسميا".

اقرأ أيضا: عاجل | تليفزيون إيران: السلاح الذي قتل زادة إسرائيلي الصنع

يشار إلى أنه أجريت خلال الشهر الماضي دراسة أكدت وقوف العديد من القراصنة الإيرانيين وراء هجوم إليكتروني ضد عشرات الشركات في إسرائيل، في أوائل نوفمبر الماضي.