الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 09:11 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لاعب الأهلي: ”اعتدنا على مواجهة الصعاب” مدبولي: الإفراج عن بضائع بأكثر من 8 مليارات دولار منذ تحرير سعر الصرف وزيرة التخطيط تشارك في جلسة بعنوان ”تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين” على هامش اجتماعات الربيع الناقد الأدبي وجيه يعقوب في حواره مع ”الطريق”: الرواية العربية تعبر عن تطلعات الشعوب” التشكيل الرسمي لمباراة روما وميلان بالدوري الأوروبي منتخب مصر للناشئين يتعادل إيجابيًا أمام تونس بدورة شمال إفريقيا الخارجية الأميركية: أي هجوم إسرائيلي على رفح سيكون خطأ فادحًا محافظ أسوان يوجه بتلافي كافة السلبيات بمشروع تطوير قاعة عروس النيل قبل افتتاحها ”التكافل في المجتمع” ضمن فعاليات توعوية لقصور الثقافة بالغربية ببصمة محمد شريف.. التعادل يحسم مواجهة التعاون والخليج بالدوري السعودي منها بكالوريوس وماجستير.. موقع يروج لبيع الشهادات الجامعية المعتمدة الأهلي يرسل خطابًا لـ ”كاف” قبل موقعة مازيمبي الكونغولي

اشتباكات وخلافات تضرب الفصائل الموالية لتركيا في حلب السورية

فصائل تابعة لتركيا في سوريا
فصائل تابعة لتركيا في سوريا

تعددت حوادت الاقتتال والمواجهات في العديد من المناطق التي تسيطر عليها الفصائل السورية الموالية لتركيا شمال سوريا.

وتبين أن اشتباكات عنيفة نفذت في قرية الفريعة بريف مدينة الباب شرق حلب بين عناصر تابعة لفرقة الحمزة ومجموعة من لواء السمرقند المنضوية، التي تنتمي لما يعرف بـ "الجيش الوطني السوري" الموالي لتركيا وفقا لما ورد على المرصد السوري لحقوق الإنسان.

اقرأ أيضا: عاجل| إصابة 7 جنود أتراك في قصف صاروخي غربي سوريا


شحنات مخصصة

 

يشار إلى أن السبب وراء الاشتباكات التي أجريت هو خلافات على تمرير شحنات مخصصة للتهريب من مناطق ريف حلب الخاضعة لنفوذ تلك الفصائل إلى الطرف المقابل الخاضع لنفوذ "قسد"، ووردت معلومات عن وقوع جرحى بين الطرفين.

واعتقلت عناصر تابعة لفرقة الحمزة الموالية لأنقرة قياديا عسكريا في صفوف الفرقة بأمر من القائد العام للفرقة سيف أبو بكر، بالقرب من قرية تل بطال بريف حلب الشمالي، بعد دخوله من تركيا.

وفرقة الحمزة تعتبر من الفصائل التي لها سجل حافل بممارسة الانتهاكات ضد المدنيين وأبناء عفرين.

اقرأ أيضا: المرصد السوري: القوات التركية قصفت عدة مناطق في ريف حلب

وكان المرصد قد رصد توتراً بين أهالي قرية الفريرة بريف عفرين من جهة وعناصر فرقة الحمزة من جهة أخرى، بعد محاولة عناصر فرقة الحمزة سرقة محصول الزيتون من عاملات قمن بقطفه.