الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:29 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الدفاع التونسي: الجيش سيتدخل إذا لزم الأمر لحماية البلاد من الإرهاب

مظاهرات تونس
مظاهرات تونس

أعلن وزير الدفاع التونسي ابراهيم البرتاجي اليوم الثلاثاء أن الوضع الأمني العام في البلاد يتسم بالهدوء والحذر، بعد أيام من الاحتجاجات الغاضبة التي حدثت في العديد من المحافظات خلال الفترة الماضية.

وأشار الوزير التونسي في رده على التساؤلات التي وجهت له خلال الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب المخصصة للنظر في مهمة وزارة الدفاع الوطني من مشروع ميزانية الدولة لسنة 2021، إلى أن التحركات الاجتماعية التي تعيشها العديد من المناطق في البلاد تحتاج لليقطة والتصدي للأنشطة التي تمارسها العناصر الإرهابية ومن يمارسون عمليات التهريب والجريمة المنظمة.

اقرأ أيضا: نهاية إخوان تونس.. قادة النهضة ينقلبون على راشد الغنوشي


الجيش التونسي

وشدد البرتاجي على ضرورة تدخل الجيش للتصدي لأي احتجاجات قد تؤثر على مقرات السيادة والمنشآت الحيوية، مطالبا الشعب بمساعدة قوات الأمن الوطني للحفاظ على الأمن العام.

وتزايدت التظاهرات مؤخرا في جنوب تونس ووسطها الغربي للمطالبة بتوفير فرص العمل والاستثمارات ولدعوة الحكومة إلى الوفاء بوعودها.

اقرأ أيضا: تونس تشتعل| احتجاجات حاشدة ضد حركة النهضة.. وسياسيون يحذرون من الانفلات الأمني

وتشير الإحصاءات الجديدة التي أعلن عنها المعهد الوطني للإحصاء في تونس إلى انكماش الاقتصاد الوطني بنسبة 21.6% خلال الثلث الثاني من العام الجاري باحتساب الانزلاق السنوي، وبنسبة 20.4% مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، مسجلا بذلك أعلى تراجع له منذ العام 1997.