الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:34 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد اختناق أطفال داخل حمام سباحة بنادي الترسانة الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدًا الخميس مصطفى خاطر يعلن موعد عرض أولى حلقات مسلسل البيت بيتي 2 السيسي يُعلن رسميًا افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية السيسي: ”خلال 5 سنوات بقى موجود كل المنشآت الرياضية اللي كنا بنحلم بيها” برئاسة السكرتير العام.. عقد اجتماع لدفع العمل بمشروع تطوير طريق دمنهور - شبراخيت تجارب التنمية في آسيا تحت مجهر الأعلى للثقافة ”العمل بأسوان” تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة كيما للسلامة والصحة والمهنية ليلى الهمامي تكتب: النهاية الوشيكة للعهد الإسلاموي الشعبوي تحالف الأحزاب المصرية يوجه تحية لابناء وقبائل سيناء بمناسبة عيد تحرير سيناء

مدبولي: رصد 10 مليارات جنيه كمرحلة أولى لتطوير عواصم المحافظات

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020، اجتماعا لمتابعة موقف تطوير المدن وعواصم المحافظات.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن الاجتماع جاء لمتابعة خطوات تنفيذ المشروع الضخم الذي كلف به رئيس الجمهورية والذي يهدف إلى تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى من خلال الاستخدام الأمثل لأراضي الوزارات والجهات الحكومية المختلفة لأداء الخدمات والمشروعات أياً كانت جهات الولاية.

وأشار مدبولي إلى أن العديد من الأراضي المحسوبة قد توصلت إلى اتفاق سواء كانت أراض في هبات أو تجارية أو مجالات أخرى، مبينا أن هذه الجهات ستتلقى تعويضا عن استبدال الأرض، أو بالدخول في شراكات المشروعات التي سيتم تنفيذها.

وأوضح رئيس الوزراء، أنه في مرحلتي المشروع تم تحديد بعض الوحدات السكنية، وقد تكون هذه الوحدات السكنية قد وصلت إلى 500 ألف وحدة، مما سيوفر عددًا كبيرًا من فرص العمل، وكذا سيغير وجه هذه العواصم والمدن عن طريق فتح محاور مرورية جديدة، وإنشاء وحدات سكنية مناسبة.

وكشف مدبولي، أنه تم الانتهاء من اقتراح التطوير وسيتم تنفيذه من خلال مكتب الإدارة الهندسية للقوات المسلحة، حيث أمرهم جميع المحافظين بسرعة تفعيل المنظمات الهندسية على الأراضي المخصصة وتعزيز جميع الإجراءات لتسريع تنفيذ هذا المشروع الضخم.

وأشار مدبولي إلى أنه تم تحديد العديد من الأراضي، مقسمة إلى مرحلتين، المرحلة الأولى تشمل 13 قطعة والمرحلة الثانية تشمل 31 قطعة، كما تم مخاطبة المحافظات لحصر الوحدات السكنية الحكومية المتهالكة فى كل محافظة، والتى مضى على اقامتها سنوات طويلة، لتوفير وحدات سكنية بديلة لأصحابها، مؤكدًا أنه تم رصد 10 مليارات جنيه كمرحلة أولى، لتنفيذ هذا المشروع الحضاري المتميز.

اقرأ أيضا: عاجل | استقرار أسعار صرف الدولار مساء اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020

واستعرض الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريرًا خاص بموقع أعمال مسح الأراضي والمزايا التنافسية لكل موقع تم اختياره والجدول الزمني للمشروع كبديل للمنطقة السكنية المخططة على أرض المحافظة كبديل للمناطق العشوائية وتطوير المدن، كما عرض الوزير النماذج العمرانية المقترحة لانماط الإسكان المختلفة.

وحضور الاجتماع اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء مهندس أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومسئولي الجهات المعنية.