الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 08:28 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير قطاع الأعمال يشهد مزادا للقطن على 2219 قنطارا

هشام توفيق
هشام توفيق

شهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، اليوم السبت 5 ديسمبر 2020، مزادا للقطن بمركز تجميع أبو الأخضر بمدينة الزقازيق بتكلفة إجمالية 150 مليون جنيه، ضمن منظومة تجارة القطن الجديدة، وذلك خلال زيارته لمحافظة الشرقية.

وبلغت الكمية المعروضة بالمزاد 2219 قنطارا، بالإضافة إلى الفرق في الدرجة ونسبة التصفية، تم ترسية شركة خاصة بسعر 2500 جنيه للقنطار.

وأجرى هشام توفيق حوارًا استمر نصف ساعة مع العديد من منتجي القطن و5 شركات تجارة أقطان شاركوا في المزاد، أوضح فيه الجهود المبذولة لإعادة مكانة وسمعة القطن المصري على الساحة الدولية، سواء فى تطوير منظومة التداول والتجارة أو من خلال تحديث محالج القطن، الأمر الذى يسهم فى تحسن جودة ونظافة القطن المصرى وزيادة أسعاره.

وأشار الوزير إلى تصدير القطن المصري ذي القيمة المضافة على شكل منتجات، وتنشيط صناعة الغزل والنسيج وتطوير عمل الشركات التابعة، وتحسين أساليب التسويق من خلال الإدارة المركزية للقطن المركزي والشركة القابضة للغزل والنسيج لزيادة الصادرات وفتح أسواق خارجية جديدة.

اقرأ أيضا: المالية: 2000 وظيفة جديدة لأوائل الجامعات بمصلحة الضرائب

واستمع الوزير إلى عرض إيضاحي عن أعمال التطوير في بداية الزيارة، بما في ذلك إنشاء أجنحة ممرات، وصالات ضريبية، وعنبر البذرة ومحطة تحويلات الكهرباء ومعمل الاختبارات، وذلك بحضور الدكتور أحمد عبد المعطى نائب محافظ الشرقية.، بحسب بيان رسمى لوزارة قطاع الأعمال، حيث إنجاز الإنشاءات 95% والتى تنفذها الشركة الوطنية للمقاولات التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.