الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:28 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيفية معرفة اللجنة الانتخابية لمجلس النواب 2020 في المرحلة الثانية للإعادة

موقع الهيئة الوطنية للانتخابات
موقع الهيئة الوطنية للانتخابات

انطلقت عمليات التصويت في جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، في 13 محافظة هي: "القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء".

وبعد انطلاق عمليات التصويت، ازداد البحث عن كيفية الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية لمجلس النواب في الإعادة، وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، كيفية الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية لمجلس النواب في الإعادة لجميع الناخبين على مستوى الجمهورية، وكذلك طريقة وخطوات الاستعلام عن عنوان وأرقام اللجان الانتخابية، عبر موقعها الإلكتروني للمصوتين في المرحلتين الأولى والثانية.

اقرأ أيضا: عاجل | بدء مرحلة التصويت في جولة الإعادة الثانية بانتخابات النواب 2020

ويتيح رابط موقع الهيئة الوطنية للانتخابات العديد من الخدمات الخاصة بالانتخابات للمواطنين، وكيفية الاستعلام عن اللجنة الانتخابية وأرقام التصويت للناخبين خلال انتخابات مجلس النواب 2020، ويمكن الدخول على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتوجد عدة طرق وخطوات لمعرفة اللجنة الانتخابية عبر الموقع الإلكتروني على النحو التالي:

  1. يتم تسجيل الدخول إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات
  2. بعد تسجيل الدخول إلى الموقع يتم إدخال الرقم القومي الخاص بالمواطن، والمكون من 14 رقما في المكان المحدد.
  3. بعدها ستظهر كافة البيانات الخاصة بالناخب مثل المقر الانتخابي ورقم اللجنة ورقم الناخب في كشوف التصويت وتاريخ التصويت والدائرة الفردية ودائرة القائمة.

الاستعلام عن اللجنة الانتخابية من خلال الهاتف:

ويمكن أيضا الاستعلام عن اللجان الانتخابية في انتخابات مجلس النواب 2020، بإرسال الرقم القومي في رسالة قصيرة من التليفون المحمول على الرقم 5151، والتي يصل بعدها رسالة للناخب بها جميع البيانات الخاصة بلجنته الانتخابية.

كما يمكن الاستعلام عن اللجنة الانتخابية ومكانها ورقم الناخب في الكشوف، من خلال الاتصال على رقم الخط الساخن 141.

يشار إلى أنه تم الانتهاء من طباعة ما يقرب من 30 مليون بطاقة اقتراع يستخدمها الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم فى تلك الجولة، كما تم طباعة الأوراق الانتخابية من محاضر الاقتراع والفرز وكشوف الناخبين ونماذج الحصر العددى للجان الانتخابية والحفظ.