الطريق
السبت 18 مايو 2024 03:02 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

6 تهم تواجه المتهمين في واقعة ”سماح بنت الحاج شهاب”.. والنيابة تأمر بضبط 4 آخرين

صاحب فيديو سماح
صاحب فيديو سماح

بدأت نيابة كفر الشيخ، اليوم الإثنين 7 ديسمبر 2020، برئاسة المستشار أحمد شفيق بركات، التحقيق مع مصطفى محمود صاحب فيديو "سماح"، وشهاب بلال، بعد نشر فيديو لقصة وهمية لفتاة تدعى سماح عبر التواصل الإجتماعي "فيسبوك".

ووجهت النيابة العامة للمشاركين في الفيديو عددا من الإتهامات منها إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، واستخدام مكبرات صوت ومذياع بدون إذن الجهات المختصة، ونشر إيحاءات جنسية، والتعرض لحرمة الحياة الخاصة للمواطنين من خلال وسائل التواصل، ونشر وترويج أخبار كاذبة، وهدم قيم المجتمع المصري، كما أمرت النيابة بضبط وإحضار 4 مشاركين فى الفيديو.

وكان صاحب فيديو الفتاة سماح، مصطفى محمود، أكد أنه لم يقصد الإساءة لأحد، ولكنه كان يؤدى مشهدا تمثيليا بالاتفاق مع أصحابه، فقد اتفقوا على أداء المشهد التمثيلى، وتم وضع الأنوار على الطابق الرابع، واتفق مع الحلاق شهاب أن يكون بالطابق الرابع، ومعه صديقين تحت العمارة لأداء المشهد التمثيلى، بعد نزوله من السيارة التى كان يستقلها.

وأضاف مصطفى أمام جهات التحقيقات حول الواقعة، أن كان هدفه تحذير الفتيات من مرافقة الشباب دون ارتباط، لأنها لن تضمن نهاية تلك العلاقة، قد يأتى يومًا يفضحها كما فعلت فى المشهد التمثيلى، ويكون سببا فى عدم زواجها.

واكد مصطفى، أنه لا توجد فتاة اسمها سماح وشهاب الحلاق لديه طفلين، مؤكدًا أنه يهوى التمثيل من عدة سنوات، ويتمنى أن يكون ممثلًا، ولم يكن يعلم أن ينال الفيديو كل هذه الضجة.

وقال ضاحب فيديو "سماح"، أنه يعتذر لكل المتابعين عبر التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، وأنه تلقى إهانات كثيرة من بعض الناس، ولكن الناس معذورة وما يغفر له أنه مشهد تمثيلى، مؤكدًا أن المشهد التمثيلى كان له جزئين الأول نشره فكان صداه كبيرا، والفيديو الثانى به توضيح لحقيقة المشهد التمثيلى أنه مجرد مشهد تمثيلى لتأخذ البنات حذرها، ولا تصاحب الشباب، ولا تأمن أى شاب ما دام ارتباطها به غير رسمى.

وأكد الحلاق شهاب بلال حسن، أن له طفلين عمر وإبراهيم، وليس لديه بنت تسمى سماح.

وأشار الحلاق، إلى أننا اتفقنا على المشهد التمثيلى، ولم نكن نتصور أن يكون انعكاسه بهذا الشكل، وهدفنا توعية الفتيات، ولا تأمن مكر وغدر بعض الشباب، ومصطفى ممثل متميز فقد أدينا المشهد على أن تكون بطلة المشهد حنان.

اقرأ أيضًا: في ”أحداث مكتب الإرشاد”.. تعذر حضور الإرهابي محمود عزت جلسة محاكمته

ولكن مصطفى غير الاسم أثناء أدائه المشهد، مشيرًا إلى أن تلقى نقدا لاذعا، وأنه يقدم اسفه لكل الجمهور، مؤكدًا أنه يشعر بالخجل لأنه هو من أصر على نزول الفيديو لتأخذ الفتيات العظة والعبرة.