الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 04:00 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طالب يحرق زميله في مدرسة ثانوية بالأقصر

 
أقدم طالب بمدرسة الأقصر الثانوية العسكرية، على إضرام النيران، في جسد زميله، باستخدام عبوة مبيد حشري، مما أدى إصابة الثاني والقبض على الأول. 
وأوضح مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم، أن تفاصيل الواقعة تعود إلى وجود خلافًا سابقًا، بين طالبين بالصف الثاني الثانوي بمدرسة الأقصر الثانوية العسكرية، الأمر الذي أدى إلى قيام أحدهما بإخفاء عبوة مبيد حشري "بيرسول" وولاعة، داخل ملابسه، والدخول بها إلى المدرسة لاستخدامها في الانتقام من الثاني. 
وأضاف المصدر أنه في أثناء تواجد الطالبين في الفصل بين زملائهما، قام الأول "م .ن"، بإخراج عبوة المبيد الحشري، وتوجيهها إلى زميله " ع. ا. س" من الخلف، واشعال النيران، الأمر الذي أدى إلى إضرامها بجسد الثاني وإصابته، وسط حالة من الفزع بين الطلاب.

وبتحويل الطالب المصاب إلى مستشفى الأقصر الدولي، تبين إصابته بحروق بنسبة 5 %، نتيجة اضرام النيران بجسده عن طريق سائل يساعد على الاشتعال، فيما تم ضبط الجاني والتحفظ عليه بقسم شرطة الأقصر، وتحويله للنيابة العامة للتحقيق. 

فيما اطمأن عبد اللطيف عمران، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر على حالة الطالب المصاب، لافتًا إلى خروجه من المستشفى فور تلقي العلاج، لعدم خطورة إصابته، بالإضافة إلى اتخاذ إجراء اداري بفصل الطالب الجاني 15 يومًا، ونقله خارج المدرسة، بعيدًا عن العقاب الذي سيسفر عن محاكمته بعد تحقيقات النيابة العامة.