الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:40 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد مباحثات السيسي وماكرون.. الرئاسة: ”هذا” ما ستشهده القضية الفلسطينية خلال أيام

الرئيسان السيسي وماكرون
الرئيسان السيسي وماكرون

أكّد بسام راضي الناطق باسم رئاسة الجمهورية أنّ القضية الفلسطينية كان لها نصيب في المباحثات التي جرت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقال في تصريحات لفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء: "هناك جهد مشترك، سيتم بلورته خلال الأسبوع المقبل، وهناك تصور لتفعيل وتنشيط وإحياء عملية السلام وتفعيل المسارات الموجودة بالفعل في المفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي".

اقرأ أيضًا: متحدث الرئاسة يرد على ادعاءات الـ”60 ألف معتقل”.. ويطالب بـ”تدبّر” تصريحات السيسي

وأضاف: "الأسبوع المقبل سيشهد تبادل زيارات بين مسؤولين مصريين وفلسطينيين وفرنسيين في هذا الإطار خلال الفترة المقبلة".

في سياق متصل، أوضح متحدث الرئاسة أنّ أغلب اللقاءات المغلقة التي عقدها الرئيس السيسي في فرنسا مع كبار المسؤولين تمحورت حول العلاقات الثنائية بكافة موضوعاتها بين البلدين، والعمل على تنامي العلاقات الاستراتيجية بين الجانبين.

وأوضح أنّ هناك تطابقًا بين الموقفين المصري والفرنسي تجاه القضايا الإقليمية وبخاصةً توصيف هذه القضايا وحلولها المتمثّلة في دعم مؤسسات الدول التي تشهد أزمات من أجل إعادتها مرة أخرى، وذلك من أجل خدمة شعوبها وحماية مقدراتها ومستقبل أجيالها واستعادة مكانة هذه الدول.

اقرأ أيضًا: فيديو.. وزير التعليم يكشف عدد حالات كورونا في المدارس: الأطفال لا يُصابون

وأشار إلى أنّ غياب هذه الدول على مدار السنوات الماضية أدّى إلى خلل في التوازن الاستراتيجي في المنطقة، بما خدم الجماعات الإرهابية والتنظيمات المسلحة وزيادة العنف وانتشار الإرهاب.