الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:29 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”هاتوا 300 ألف جنيه عشان تشوفوا الواد” .. . القبض على المتهمين باختطاف طفل في سوهاج

اختطاف طفل الصعيد-أرشيفية
اختطاف طفل الصعيد-أرشيفية

خطط 5 أشخاص ضاقت بيهم الحياة وتملكهم حب المال، حيث ساقهم الجشع لخطف الطفل صاحب الـ 7 سنوات، فوالده أحد أثرياء القرية ويعمل في بلد عربية منذ سنوات طويلة.

وزع الـ5 متهمون أدوار كل واحد منهم، حيث استدراج المتهم الأول الطفل مع المتهم الثانى والثالث والرابع ووضعه في دراجة نارية "توك توك" وتولى المتهم الخامس التحفظ عليه واحتجازه داخل شقة بالطريق الصحراوي بمدينة المنشأة.

حبس -ارشيفية

يوم الجريمة

استدرج المتهم الأول الطفل الضحية، ثم سلمه للمتهمين الثلاثة، الذين سلموه بدورهم للمتهم الخامس، الذي احتجزه داخل شقة بالطريق الصحراوي، واطمأن المتهمون الـ5 لحسن سير خطتهم، وهنأوا بعضهم البعض بالنجاح.

أسرة الطفل

بدأت أسرة الطفل الضحية البحث عنه في كل مكان حتى مر على غيابة 24 ساعة، وبعدها توجه عمه الطفل إلى رئيس مباحث مركز الشرطة، وأبلغ عن اختفاء المجني عليه، دون توجيه اتهام لأى شخص لعدم وجود إى مشاكل مع أحد خلافات، وفور خروج العم من مركز الشرطة ووصوله إلى المنزل تلقى اتصالا من المتهمين.

وأبلغوا المتهمين عم الطفل، وهو موظف بإحدى الجهات الحكومية، بإرتكابهم واقعة خطف المجني علية، وطلبوا منه عدم إبلاغ قسم الشرطة حفاظا على حياته، كما طلبوا فدية بقيمة 300 ألف جنيه ، لإطلاق سراحه.

بلاغ العم لقسم الشرطة

فتوجه عم الضحية إلى رئيس مباحث المركز لإبلاغة أنه تلقى إتصالا من مجهول يطلب منه دفع فدية بقيمة 300 ألف جنيه، لإطلاق سراح الطفل، ليبدأ رجال وحدة المباحث خطة بحث ودفعت بعدد من الضباط ذوي الخبرة في قضايا الخطف وطلب الفدية.

بدأ الفريق المكلف بحل غموض في فحص علاقات الأسرة مع الجيران والأقارب، ودلت تحريات المباحث إلى أن الأسرة تتمتع بسمعة حسنة، وأن أفرادها ليسوا على خلاف مع أى شخص، وأن والد المجني عليه من الأثرياء، ومقيم بإحدى دول الخليج.

ووصلت التحريات المكثفة إلى معلومة استقتها من مصادر موثقة فيها، وهي أن المجني عليه مختطف ومحتجز في منزل قديم على الطريق الصحراوي بدائرة مدينة المنشأة بمحافظة سوهاج، كما نجحت ضباط المباحث من تحديد هوية المتهمون.

اقرأ أيضًا: في قضية الفسق والفجور.. نظر استئناف حبس فتاة التيك توك هدير الهادي اليوم

ونجحت الشرطة فى مكان الاحتجاز، وداهمته مدعومة بقوات مجهزة على الاشتباك، وتمكنت من تحرير الضحية المختطف، وإعادته لأهله دون أى إصابات، وتم القبض على المتهمين، الذين اعترفوا بإرتكاب واقعة الخطف.

النيابة العامة

باشرت النيابة العامة بسوهاج، التحقيقات مع الـ5 متهمون، وقررت بإحالتهم للمحاكمة الجنائية، ومثل المتهمون أمام محكمة جنايات، برئاسة المستشار حمدى عبد العزيز، وعضوية المستشارين أحمد جلال سعد وأحمد حلوسة، في عدة جلسات.

واستمعت محكمة الجنايات لمرافعة النيابة العامة، والدفاع الحاضر مع الـ5 متهمون، كما استمعت للشهود العيان، ووازنت بين أدلة الدعوى، حتى أصدرت حكمها بإدانة المتهمين، وعاقبتهم بالسجن المشدد لمدة 15عامًا لكل منهم.