الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:46 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بنك ناصر: تمويل الحضانات بشروط جديدة من 20 إلى 500 ألف جنيه

بنك ناصر الاجتماعي
بنك ناصر الاجتماعي

قال محمد عشماوى، نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر، إن هناك شروط وقواعد جديدة لتمويل الحضانات، بحيث يكون تمويل الحضانة بحد أدنى 20 ألف جنيه، وبحد أقصى 500 ألف جنيه للحضانات القائمة.

وأكد عشماوي، أن تمويل الحضانات الجديدة سيكون بمليون جنيه، على أن يتم سدادها بأقساط شهرية على 4 سنوات بحد أقصى ألا يقل سن العمل عن 21 سنة ولا يزيد على 60 عاما فى نهاية فترة التمويل ومن الحاصلين على مؤهل عالى مناسب.

وتابع نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن تمويل الحضانات يستهدف الفئات التالية:

أصحاب الحضانات القائمة والمرخصة.

أصحاب الحضانات القائمة وغير المرخصة.

الراغبين فى إنشاء حضانات جديدة.

وأوضح عشماوي، أن هناك عدة أهداف من تمويل الحضانات، ومن أهمها رفع كفاءة الحضانات القائمة وإنشاء حضانات جديدة ضمن المشروع الرئاسي.

جدير بالذكر، أن المشروع الرئاسي الذي ترعاه القادة السياسية، هو إنشاء 1000 حضانة تخضع للمعايير الدولية فى الإنشاء والتجهيز وكفاءة الإدارة والموجهين تحت رقابة وزارة التضامن، وذلك فى ضوء أهمية هذه الخدمة الحيوية لتنمية مرحلة الطفولة المبكرة ومردودها الإيجابى مستقبلًا على مرحلة التعليم الأساسى.

اقرأ أيضا: وزير التخطيط العراقي: نتطلع للتعاون مع مصر في الربط الكهربائي والغذاء والصناعة

جاء ذلك خلال توقيع الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، رئيس مجلس إدارة بنك ناصر، اليوم الخميس ملحق لبروتوكول التعاون، والذى سبق وتم توقيعه بين وزارة التضامن الاجتماعى وبنك ناصر الاجتماعي.